الاثنين 20 حزيران 2022

4:29 م

لفتة من متعافية ... جهاز للكشف المبكر عن السرطان في مستشفى أوتيل ديو

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

اعلن مستشفى أوتيل ديو  في بيان،انه تسلم من المدير التنفيذي لمجموعة "بنتا" برنار تنوري وزوجته ديانا بودرغام تنوري، جهاز "Rubina System 4K" الذي يسمح بالكشف المبكر عن السرطان. وهو يستخدم للمرة الأولى في لبنان ويشكل خطوة متقدمة في إمكانية اجراء عمليات جراحية لسرطان بطانة الرحم وسرطان عنق الرحم وسرطان المبيض. يتميز بطريقة عمل سهلة وفعالة ويتمتع بدقة K4  واستنساخ دقيق للألوان.

 

حضر حفل التسليم رئيس مجلس ادارة المستشفى البروفسور سليم دكاش ومدير المستشفى نسيب نصر والمتبرع تنوري وزوجته ومدراء المستشفى وممثلون عن المجلس الطبي والتمريض وممثلو شركات "Karl Storz" و"Benta Group" و"Benta Med" و"Benta Trading"

 

بعد ترحيب نصر بالحضور وشكرهم، قال البروفسور دكاش: "إن التغلب على الأزمات يأتي من الانسان الذي يتكل على ربه وعلى رحمة السماء. ونشعر بروح التضامن الواحدة كل يوم ونشكر الله وكل من يقف بجانبنا".

 

وشكر تنوري الأطباء والممرضات الذين اهتموا بزوجته ديانا، وقال: "أتعامل مع أوتيل ديو منذ أكثر من ثلاثين سنة. علمنا أنكم بحاجة إلى الجهاز ونعمل أيضا على مشاريع أخرى مع المستشفى".

 

بدورها شكرت ديانا تنوري المستشفى والأطباء، وقالت: "لولاكم لما استطعت أن أكمل ولا أن أخرج من المستشفى. سنكمل بهذه الطريقة ونساند أوتيل ديو والأشخاص المحتاجة وبخاصة مرضى السرطان".

 

وأعلنت تنوري إنشاء جمعية في مستشفى أوتيل ديو مكرسة لمواجهة السرطان عند النساء، وتهدف إلى زيادة الوعي حول سرطان النساء ودعمهن في محاربة جميع أنواع السرطان.

 

كما تحدث في اللقاء عدد من أطباء المستشفى عن التحديات الطبية خلال هذه الفترة الصعبة.