ماذا كشف محامي هانيبال القذافي عن حالته الصحية؟

أكد المحامي، بول رومانوس، الجمعة، أن "موكله هانيبال القذافي يعاني من تدهور حالته الصحية خلال الأسبوع الثاني من إضرابه عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله في لبنان من دون محاكمة".

وقال لوكالة "أسوشيتد برس"، إن "هانيبال يشرب كميات قليلة من المياه، ناهيك عما يعانيه من ضعف وآلام في العضلات".

وأشار رومانوس إلى أنه "يتم فحص هانيبال يوميا حيث تبين أنه يعاني من آلام في الظهر والتهاب في العمود الفقري، مؤكدًا أنه "لولا إرادة موكله القوية لما كان قادرا على الاستمرار" بالإضراب عن الطعام.

وبدأ هانيبال، نجل الرئيس الليبي الأسبق، معمر القذافي، إضرابا عن الطعام مطلع حزيران.

واحتجز هانيبال في لبنان، عام 2015، بعد اختطافه من سوريا المجاورة حيث كان يعيش كلاجئ سياسي.

وخطفه مسلحون لبنانيون، طالبوا ليبيا، بمعلومات عن مصير رجل الدين الشيعي، موسى الصدر، الذي فُقد هناك قبل 45 عامًا.

واعتقلت السلطات اللبنانية نجل القذافي فيما بعد واحتجز في سجن بيروت دون محاكمة لغاية الآن.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، قد أصدر بيانا حول "تواصل الدبيبة مع ميقاتي" بشأن قضية هانيبال القذافي.

وجاء في البيان: "يتم التداول عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي والواتساب بخبر مفاده أن رئيس حكومة الوحدة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، تواصل مع رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، بشأن قضية، هانيبال القذافي".

وأضاف، "يهم المكتب الإعلامي أن يوضح أن ميقاتي لم يتلق أي اتصال من أي جهة ليبية، وأن ملف القذافي هو في يد القضاء المختص، وأي متابعة لهذا الملف تتم بالطرق القضائية المختصة. كما يعبر.. ميقاتي عن حرص لبنان على أفضل العلاقات مع الشعب الليبي. فاقتضى التوضيح".

وظهر الدبيبة، في فيديو على "تيك توك"، وقال إنه تكلم مع رئيس الوزراء اللبناني بشأن قضية هانيبال، وإنه تم تشكيل لجنة لمتابعتها.