مارسيل خليفة: فلننتظر الأسوأ من دولة التجاوزات والتسويات

علّق الفنان مارسيل خليفة على الغاء حفل فرقة "مشروع ليلى" في جبيل وقال ""مشروع ليلى ممنوع والسياسيون لا! ورجال الدين لا! القتلة، الجواسيس، تجّار الرقيق الأبيض ومرتزقة الاغتيالات يسرحون في البلد ويمرحون. نحن بلد لا يعني شيئاً خارج بضع قيم اخلاقية وروحية، قيم الانفتاح والرحابة والحريّة والترحيب بتعايش الأضداد والمتناقضات."

وسأل خلال مؤتمر صحافي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان بعد الغاء حفل مشروع ليلى: "أين وجه المسيح في محاكم التفتيش؟ المسيح ملّ خضوعكم الثقيل وهو يبحث عن لغة جديدة تليق بذكائه وابداعه. إن معاملة مشروع ليلى بطريقة بوليسية أسلوب جبان. نحن في مدينة وليس في غابة، في دولة وليس دولة عصابات".


وفي هذا السياق، أضاف خليفة "آخر ما وصلنا اليه الآن هو خبر إلغاء حفل في النبطية بسبب الطبلة، لبنان يتسع لكل هذا الخراب ولكن يضيق بأغنية أو بطبلة. فلننتظر الأسوأ من هذه الدولة، دولة التجاوزات والتسويات. ما هو المطلوب؟علمنة الدولة، تحقيق العدالة الاجتماعية، الزواج المدني والتعليم المجاني". 

واشار الى أننا "نحن الآن نعيش في بلد الخوف، إن الجحيم اكثر من كلمة، خنقتنا التفاهة والوحشة والضجر بل كذلك الضيّق والضجّة، إن ألّح وظيفة يقوم بها الواحد اليوم هو خلخلة ايمان هذا البلد بكل معتقداته، هذا نعم واجب، لأن كل ما نعتقده هو خطأ وكل ما نفعله خطأ".