بالفيديو ـ تعرّض طائرة مروحية على متنها رئيس إيران لحادث وغموض بشأن مصيره

لا يزال مصير الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته مجهولا بعد هبوط طائرة مروحية كانت تقلهما مع آخرين في ورزغان، الهلال الأحمر الإيراني يعلن عدم العثور على أي أثر للمروحية ووسائل إعلامية إيرانية تدعو الشعب إلى الدعاء.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن مكان حادث المروحية التي تقل الرئيس ومرافقيه، في محيط قرية "أوزي" الواقعة في غابات ارسباران وتم ارسال فرق الانقاذ الى مكان الحادث، لافتة إلى ان المنطقة التي وقع فيها الحادث تعتبر من المناطق التي يصعب الوصول إليها، وقد وضعت هذه القضية صعوبات أمام فرق الإنقاذ.

ونقلت رويترز عن مسؤول إيراني قوله أن حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر بعد حادث المروحية، لافتًا إلى أن المعلومات القادمة من موقع تحطم مروحية الرئيس مقلقة جدًا.

رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني أكد بدوره ألا إمكانية لمواصلة البحث عن مروحية الرئيس جوًا والعمل يقتصر على الطرق البرية.

وكانت وكالة تسنيم الإيرانية قد نقلت عن تقارير إخبارية بأن طائرة مروحية كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي تعرّضت لحادث.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني هبوط المروحية اضطراريا دون مزيد من التفاصيل.

وكان رئيسي مسافرًا إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.

ووصف التلفزيون الرسمي منطقة الحادث بأنها قريبة من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد حوالي 600 كيلومتر (375 ميلاً) شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وأشار التلفزيون الإيراني إلى أن الظروف الجوية القاسية والضباب الكثيف تجعل جهود فرق الإنقاذ صعبة.

وكالة إيسنا الإيرانية أفادت بدورها عن إصابة بعض مرافقي الرئيس في حادث الطائرة المروحية.

وأفيد عن توجه 16 فريق إنقاذ إلى منطقة حادث طائرة الرئيس الإيراني.
ولاحقًا أكدت وكالة مهر أن الرئيس الإيراني بخير وهو في طريقه مع كامل الوفد المرافق إلى مدينة تبريز.

وكان رئيسي في أذربيجان في وقت مبكر الأحد لافتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، والسد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس.