مسؤول أمني في الحزب يقتحم مدرسة رسمية في بعلبك ويهدد الاستاذ

اشارت معلومات صحفية الى تعرض الشيخ عباس يزبك، وهو أستاذ فلسفة في ثانوية عبدو مرتضى الرسمية في بعلبك، صباح الخميس، للتهديد بقوة السلاح بعدما اقتحام مسلح المدرسة المذكورة.

وتشير التفاصيل، الى أن مصطفى شمص الملقب بأبو رضى وهو مسؤول اللجنة الأمنية في حزب الله وابن خالة الوكيل الشرعي لعلي خامنئي محمد يزبك هددا يزبك المعروف بمواقفه المعارضة لحزب الله، ورغم أنه حاول المحافظة على هدوئه إلّا أنّ شمص عاد وهدده بالقتل قائلًا: "نحن منطير الراس والعمامة يلي عليه"، فردّ عليه الشيخ: انشالله يلي إله عمر الله بيحمي مع إنه شغلتكم تطيروا إنتو".

وعندما سأله الشيخ عن سبب خرقه لحرمة المدرسة طالما أنهم قادرون على تنفيذ تهديداتهم في الخارج، أغلق مرافق شمص الباب وسحب سلاحه بوجه الشيخ غير أنّ الأساتذة نجحوا بفتح الباب لكنّ جماعة حزب الله اعتدت على الناظرة وألقتها أرضًا.

وعندما قرر الشيخ يزبك اتخاذ الإجراءات القانونية اللّازمة، تذرعت النيابة العامة أنّ الشكوى يجب أن تُقدم في مخفر الدرك وعند انتقاله إلى المخفر ومعرفة القوى الأمنية بأنّ الشكوى ضدّ حزب الله تلكأت وأخبرته بعد ساعات أنّ عليه أن يشتكي لدى النيابة العامة وذلك لخشيتها من الحزب.