بالفيديو- غارات تضرب الحزب بين البقاع الغربي والناقورة...واسرائيل تخمد حرائقها

شنّت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، غارة استهدفت سيارة بين بلدتي لبايا ويحمر بالبقاع الغربي في لبنان.

وأكدت مصادر قناتي "العربية" و"الحدث" وقوع إصابتين إثر استهداف مسيرة إسرائيلية للسيارة بالبقاع الغربي.

وبحسب مصادر قناتي "العربية" و"الحدث"، فإن المستهدف في الغارة هو شخصية من حزب الله.
وفي وقت لاحق،  افاد مندوب" الوكالة الوطنية للاعلام "بأن الغارة التي شنتها مسيرة على بلدة الناقورة استهدفت دراجة نارية، وعلى الفور تحركت سيارات الاسعاف نحو المنطقة، ومعلومات عن وقوع اصابات.
وأعلن حزب الله مقتل عنصره حيدر حسن مسلماني من مدينة صور وسكان بلدة الناقورة في جنوب لبنان جراء الغارة التي إسنهدفت الناقورة.
كما أعلن ردا على الاغتيال في الناقورة، تنفيذ ‏هجوم بسرب من ‏المسيرات الإنقضاضية على لواء حرمون 810 استهدف تموضع ضباط وجنود اسرائيليين.  كما إستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في حرش نطوعاه وحقق فيه إصابة مباشرة.
هذا وشب  حريق كبير في واد بين بلدتي عنقون وكفرحتى قضاء الزهراني، وحضرت فرق الاطفاء والدفاع المدني في محاولة للسيطرة على الحريق قبل امتداده. كما اندلعت النيران في حرج "قبع" ببلدة مركبا جراء القصف الفوسفوري. 
إلى ذلك، شن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة العديسة جنوب لبنان. كما تعرضت أطراف بلدتي شيحين ويارين لقصف مدفعي إسرائيلي. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم مهاجمة مواقع لحزب الله في عيتا الشعب والعديسة جنوبي لبنان. 

يأتي هذا بينما تواصل طواقم إطفاء إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، محاولات إخماد حرائق واسعة في الشمال أشعلها سقوط صواريخ ومسيّرات أطلقها حزب الله من لبنان، ويهدد الجفاف والحر بانتشارها.

هذه الحرائق بدأت الأحد، غير أن حدتها زادت أمس الاثنين، وما إن حدت طواقم الإطفاء من انتشارها في مناطق فجر الثلاثاء، حتى نشبت في مناطق أخرى.

وتسببت الحرائق في إجلاء سكان من بلدات إسرائيلية في الشمال سبق أن جرى إخلاؤها تحت وطأة بداية المواجهات مع حزب الله في 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وحسب موقع "واينت" الإخباري، أصيب 16 شخصاً بينهم 7 جنود احتياط، بصورة طفيفة جراء استنشاق الدخان.

وفي وقت سابق الثلاثاء، دوت صفارات الإنذار في بلدات إسرائيلية عديدة بالقرب من الحدود اللبنانية، تحذيراً من إطلاق صواريخ ومسيّرات من لبنان.

ووفق "واينت"، تم اعتراض طائرتين مسيرتين فوق الجليل الأعلى، عقب تفعيل صفارات الإنذار صباح الثلاثاء.