غيتا عجيل: السياسات التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة هي التي أوصلت لبنان إلى ما وصل إليه

أكدت المرشحة عن المقعد الماروني في دائرة البقاع الغربي- راشيا غيتا عجيل ان جدية القاضي طارق بيطار تجعلنا نشد على يديه، مشددة على أن لنا ملء الثقة بالتحقيقات التي يقوم بها في قضية انفجار مرفأ بيروت.

وفي حديث عبر mtv أوضحت ردًا على سؤال أن الميثاقية مفهوم جديد أوجد في الحياة السياسية معتبرة أن الميثاقية تُفشّل الحكومات ولا تحمي الأقليات كما يُقال، وأضافت: "الدستور والقوانين وحدها تحمي الشعب اللبناني من دون تمييز بين الأقليات والأكثريات".

واعتبرت عجيل ان السياسات التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة هي التي أوصلتنا الى ما وصلنا اليه.

ولفتت الى أن الاقتصاد الحرّ يميّزُنا عن كل المنطقة العربية وهو غنى لا بد من التمسك به في بلدنا.

واكدت أن الضمان الاجتماعي يحتاج الى تطوير خصوصا ضمان الشيخوخة، فعندما يكبر الإنسان يحتاج الى الضمان مشيرة الى أن المسنين لا حقوق لهم ولا بد من تطوير الضمان ليطال كل المسنين على الأراضي اللبنانية.

وعن المجرم الذي أوصل البلد الى هذه الحال، قالت: "هي الحكومات المتتالية، مذكرة بأن حزب الكتائب عندما وجد انه لا يمكننا التغيير من داخل المؤسسات استقال وزراؤه من حكومة الرئيس تمام سلام، ولاحقًا استقال نوابه من البرلمان بعد انفجار 4 آب الذي دمّر بيروت وخلّف الاف الضحايا".

وعن العفو العام قالت: "أنا مع تسريع المحاكمات، للكشف عمّا إذا كان هناك أبرياء موقوفون وإن كانوا مرتكبين فلا بد من إدانتهم".

وعن تشريع زراعة الحشيشة قالت: "لها فوائد طبية عالية إنما في لبنان يزرعونها من دون تشريع ولا ينتظرون القانون، مؤكدة أن القانون ينظم الاستخدام إنما في البقاع نتمنى أن يطبّق القانون".