موسم التزلج في لبنان ينتظر المغتربين والسياح

تستعد كفردبيان وفاريا وفقرا وغيرها لافتتاح موسم التزلج الذي جاء متأخرا مقارنة بالسنة الماضية، لكن يبقى تفاؤل شركات ومدرّبي التزلّج والمطاعم والفنادق والشاليهات على أمل أن تنشط الحركة في الأيام القليلة القادمة.

وأطلقت وزارة السياحة اللبنانية الحملة السياحية الشتويّة “مهرجان الثلج في لبنان” ضمن حملة “عيدا عالشتوية”. ودعا وزير السياحة وليد نصار في بيان “المغتربين اللبنانيين في دول العالم والسياح الأجانب للقدوم إلى لبنان والاستمتاع بموسم الثلج والتزلّج في مختلف المناطق ومراكز التزلّج، مستفيدين من الأسعار المخفضة لتذاكر السفر”.

وتضرب لبنان منذ أيام عاصفة ثلجية أعادت الأمل لأصحاب المنتجعات السياحية ومراكز التزلج الذين يعوّلون على الموسم اقتصادياً، وقد سجل توافد لمواطنين لبنانيين ومن دول عربية، للاستمتاع بالثلوج وممارسة هواية التزلج.

وأبدى نقيب أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود ارتياحه لإطلاق الوزير نصار خطّة لانعاش الموسم السياحي الشتوي حيث تكون أسعار التذاكر منخفضة وذلك تشجيعا للسياح على المجيء إلى لبنان وممارسة رياضة التزلج التي يختص بها لبنان وحده في المنطقة.

واعتبر عبود أنّ السنة الماضية كانت ناجحة سياحيا خصوصا مع ضخّ المغتربين حوالي 7 مليارات دولار دعما لوطنهم وأبنائه، متمنيا أن تكون السنة الحالية أفضل وأن يعود لبنان إلى الخارطة السياحة العالمية.