ميقاتي خلال لقائه غوتيريس: للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على جنوب لبنان وغزة

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس قبل ظهر اليوم في مقر إقامته في المنامة، إلى الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على جنوب لبنان وغزة، والانطلاق في معالجة الوضع في جنوب لبنان.

وطالب "باستمرار دعم عمل الأونروا في لبنان وتمويلها، لما يشكّله هذا الأمر من أهميّة قصوى في الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان".

كما شدّد رئيس الحكومة على ضرورة التعاون الكامل للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مع الحكومة اللبنانية في ملف النازحين السوريين، انطلاقاً من أن الحكومة عقدت العزم على استكمال حل هذا الملف جذرياً مهما كانت العوائق والعراقيل.

اللقاء حصل قبيل مشاركة ميقاتي في الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستبدأ أعمالها  ظهراً في البحرين.

شارك في اللقاء وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، وزير التربية والتعليم العالي عباس حلبي، وزير الإعلام زياد مكاري، ووزير الزراعة عباس الحاج حسن.

كما شارك في الاجتماع مدير "وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" (أونروا) فيليب لازاريني والوفد المرافق لغوتيريس.