ندوة خبراء المحاسبة في الكتائب: لانتخاب مجلس نقابة يملك رؤية وقادر على تنفيذ برنامج نهضوي ونحن لهذه المهمة مستعدون

صدر عن ندوة خبراء المحاسبة في حزب الكتائب اللبنانية البيان التالي:

بعد تأخير امتد لأكثر من سنتين، ها نحن امام استحقاق نقابي يبدأ بعقد جمعية عمومية طال انتظارها.

 إن ندوة خبراء المحاسبة في حزب الكتائب، وبعد اتخاذ القرار القاضي بالمشاركة ترشيحًا واقتراعًا في العملية الانتخابية النقابية المقبلة، تعتبر أنه آن الاوان لطرح برامج انتخابية خارج الاطار الكلاسيكي لتتماشى مع الواقع الحالي المتغير، و في أولوياتها وضع خطة ورؤية لمعالجة الوضع الحالي للنقابة كما هو حال النقابات والمهن الحرة.

ان الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد ترخي بثقلها على النقابة والخبراء معاً، فأموال النقابة التي تم ادخارها خلال أكثر من عشرين سنة مجمّدة ومجهولة المصير، بالإضافة إلى الوضع الراهن للزملاء الذين يعانون كباقي المهن الحرة من تدني البدل العادل الذي يمنحهم العيش الكريم.

 

إنطلاقا مما تقدم، قامت ندوة خبراء المحاسبة في حزب الكتائب بوضع خطة لتحسين أداء الإدارة النقابية المترهلة من خلال تفعيل وتحفيز الكادر البشري والانتقال إلى العمل الممكنن.

كما تعتبر الندوة أن دور النقابة لا يتوقف عند الدور المهني بل هي شريك أساسي في المساهمة والمشاركة في وضع المشاريع الإقتصادية، الرقابية، المالية والضرائبية لمرحلة النهوض والتعافي للإقتصاد اللبناني.

لذا، ترى الندوة أن جميع خبراء المحاسبة هم رأس الحربة في محاربة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة ووضع التقارير اللازمة في ملف التدقيق الجنائي تصديا للعابثين بثروتنا الوطنية كي يصار إلى بناء نظام مالي ورقابي نموذجي يحتذى به.

إن المرحلة المقبلة هي مرحلة استثنائية ومفصلية للبنان والنقابة تقتضي انتخاب مجلس نقابة يملك رؤية وقادر على تنفيذ برنامج نهضوي، ونحن لهذه المهمة مستعدون.