هذا هو الرئيس القادم.. منيّر: دور حزب الله العسكري انتهى!

أشار الصحافي جوني منيّر اى أن انتهاء الدور العسكري لحزب الله مطروح خصوصا مع الحديث عن ترسيم الحدود البرّية وانسحاب العدو الإسرائيلي من مزارع شبعا مقابل استلامها من قبل قوات الأمم المتحدة الى حين ترسيم الحدود مع سوريا.

منيّر وفي حديثٍ له عبر قناة الجديد قال:" "العالم خربان" ولكن الدول لديها اهتمام كبير للبنان وهذا الامر واضح من خلال الزيارات الرسمية الأخيرة والتوجه نحو وجود دور كبير للأمم المتحدة في لبنان، وزيارة غوتيريش الى لبنان مهمة جداً وسيلتقي قائد الجيش اللبناني بهدف تقديم مساعدات للجيش واستوقفني أيضاً لقاءاته مع مسؤولين من المجتمع الدولي لأنه يعتبر الممثل الشرعي عن الشعب بعكس الطبقة السياسية".

وتابع:" المرحلة ما بين الإنتخابات النيابية وبين إختيار رئيس الجمهورية ستكون مليئة بالأحداث ولن يتم التمديد له بل سنشهد فراغاً رئاسياً وربما سنشهد مؤتمراً جديداً، والرئيس عون لن يبقى "ساعة زيادة" في القصر الجمهوري بعد نهاية العهد وسيُعاد بناء الدولة بدءاً من رئاسة الجمهورية وأذرع المجتمع الدولي ستتولى إعادة بناء العديد من مؤسسات الدولة".

أمّا للمرشّح الأوفر حظّاً لخلافة عون في بعبدا فأضاف منيّر قائلاً:" قائد الجيش هو الإسم المطروح لرئاسة الجمهورية والزيارات الرسمية لشخصيات دولية دليل على ذلك".