هكذا عايد السياسيون قوى الأمن بذكرى تأسيسها ال 158

عايد السياسيون  قوى الأمن الداخلي في ذكرى تأسيسها ال 158، بحيث غرد رئيس الحكومة سعد الحريري قائلاً: "تحية لقوى الأمن الداخلي مديراً وضباطاً وأفراداً في الذكرى ١٥٨ لتأسيسها. مؤسسة حيوية في دولة المؤسسات تسهر على أمن المواطن وامان المجتمع، تقدم التضحيات والشهداء من أجل لبنان واللبنانيين."
أما وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن فقد هنّأت في كلمة في الاحتفال في ذكرى تأسيس قوى الامن الداخلي، مؤسسة قوى الامن بعيدها، "ولو كان طعمه مرا هذه السنة، بسبب العمل الارهابي الاخير في طرابلس".
وقالت: "الجريمة البشعة التي ضربت طرابلس هي من صنع فلول الارهاب الذي نجح لبنان في محاربته، وقوى الامن متطرفة في القضاء على الارهاب الاسود، وهي صمام امان تتعاون مع المؤسسات الامنية الاخرى لصون استقرار البلد والأمن فيه".
وأكّدت الحسن "المضي في الإصلاحات وعملية التطوير في قوى الأمن وتطبيق الخطة الاستراتيجية".
أما النائب نعمة افرام فقال على حسابه على تويتر: "قوى الأمن الداخلي في قلب لبنان يبذلون التضحيات لحماية أمننا... لا يبخلون بالدماء ليبقى مجتمعنا مستقرا... في عيد تأسيسكم لكم تحية من القلب ودعاء باستمرار خدمتكم من أجل الإنسان ولبنان".
عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط قال: "تحية لقوى الأمن الداخلي بقيادتها وضباطها وعناصرها في عيدها الـ 158 مؤسسة ساهرة على الأمن، تشكّل ركناً لقيام الجمهورية القوية التي نحلم بقيامها، وتقدّم الدم والعرق في سبيل ذلك".
من جهتها قالت النائب رولا الطبش عبر حسابها على "تويتر": "شكرا لعناصر ورتباء وضباط قوى الامن الداخلي، وعلى رأسهم المدير العام اللواء عماد عثمان. جهودكم اثمرت امنا واستقرارا لكل لبنان. الف تحية".
أما وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل أفيوني قال عبر حسابه على تويتر: "الى قوى الامن الداخلي في عيدك الـ158 ننحني اجلالا امام تضحياتكم ونترحم على شهدائكم الأبرار. رسالتكم تجلت بأبهى صورها في الحادث الارهابي الذي تعرضت له مدينتنا الحبيبة طرابلس ليلة العيد. انتم اهلنا وحماة ديارنا وحماة اولادنا ومصدر فخرنا واعتزازنا، نشد على اياديكم وكل عيد وانتم بخير".
كذلك الوزير السابق اللواء أشرف ريفي عايد قوى الأمن عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "تحل الذكرى السنوية الـ 158 لتأسيس قوى الأمن الداخلي، المؤسسة الأعرق في لبنان على وقع تحديات أمنية ووطنية. فما أبهى من صورة هؤلاء الضباط والرتباء والجنود الذين كانوا المسؤولية والالتزام".
أما رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب فقال: "تحية لضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي في عيدهم ولنتذكر أنه عندما انهارت الدولة بقي في المخافر عناصر يتحملون الخطر ويكتبون محضرا حافظ على وجود الدولة وأعاد الحق لأصحابه بعد 15 سنة من الحرب وفي المناسبة نوجه تحية لوسام الحسن".
الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري قال: "تحية من القلب لقيادة وضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي في عيدهم الـ158 الذين أثبتوا رغم كل الضغوطات والمناكفات التي يتعرضون لها بأنهم رجال الوطن وسياجه وضمانة أمنه واستقراره ووحدة أبنائه".