وزير الدفاع: سقوط لبنان ممنوع

أكد وزير الدفاع الوطني موريس سليم ان الضمانة الاساسية لصون الاستقلال هي الدستور الذي يفرض الايقاع على مؤسسات الدولة كافة والتي عليها ان تقوم كل منها بالدور الذي أنيط بها.

 

ولفت الوزير سليم في حديث لـmtv الى ان الاستقلال لا يتحقق بالصورة الصحيحة، إذا لم يؤمن للناس حقوقهم، ومقومات الحياة الكريمة، وإذا لم يمكننا من صون الحريات، وصون البلد من اذ مخاطر خارجية.
ولفت الى ان علاقات لبنان الدولية لطالما كانت حاضرة، ورغم كل ظروفنا الصعبة نلمس مدى دعم المجتمع الدولي للبلد، كما ان الدول العربية الشقيقة تحب لبنان.

 

وعن قدرات الجيش اللبناني، وعما اذا كانت كافية لحماية الاستقلال، قال وزير الدفاع: "ان الجيش اللبناني جاهز للدفاع عن أرضه ضد كل خطر يتهدد لبنان أكان عدوا خارجيا أو أي فتنة داخلية".
واشار الى ان المجتمع الدولي يدعم الجيش لأنه ممنوع سقوط لبنان، والمساعدات الخارجية ايجابية ومرحب بها ولا مجال لرسم اي شكوك حولها. وإذ رأى ان تحصين الجيش سياسيا يتم عير تأمين كل المستلزمات المطلوبة من السلطة السياسية، شدد الوزير سليم على ان الجيش لا يعمل الا من وحي الأنظمة والقوانين والدستور والمصلحة الوطنية.

 

وطمأن وزير الدفاع الى ان الجيش ومعه القوى الامنية يحفظ الامن الوطني العام في الداخل بشكل كبير جدا، ولا يستغني الامر من حصول احداث أمنية معينة.