وزير الصناعة يضع إكليلاً من الورد على تمثال الرئيس المؤسس للكتائب الشيخ بيار الجميل في إطار تكريم رجالات الإستقلال

بمناسبة عيد الاستقلال، وضمن اطار تكريم رجالات الاستقلال وضع وزير الصناعة جورج بوشيكيان اكليلا من الورد على تمثال الرئيس المؤسس للكتائب الشيخ بيار الجميل في بكفيا بحضور الرئيس امين الجميل ورؤساء بلديات بكفبا الشيخة نيكول الجميل وبحرصاف وساقية المسك ميشال نصر ورئيس قسم بكفيا ميشال ابي هيلا ومخاتير المنطقة.
 وقال بوشكيان:" الاستقلال ليس ذكرى نحييها مرّة في السنة. إنه مسار الأحرار، ونهج حياة، ومسيرة شعب لبنانيّ أبيّ. استقلال لبنان عن الطغيان والطغاة والسلاطين والانتداب والاحتلالات الأجنبية هو قرار ضحّى في سبيله، واستبسل لتحقيقه رجالات الاستقلال في زمن عظماء كبار من لبنان، أبَوا إلا أن يواجهوا ويناضلوا ويستشهدوا ويبذلوا حياتهم ودماءهم من أجل الحرية والسيادة والاستقلال."

أضاف:" لا معنى للاستقلال من دون وطن، الوحيد في العالم يرمز إلى أرز الرب. لا معنى للاستقلال الفاقد مفهوم المواطنية الصالحة. لا معنى للاستقلال المُغيَّبة فيه ركائز الدولة، وثوابتها الوطنية. "الاستقلال يرمز إلى جيش قوي يحمي الشعب والحدود. 
وختم: "الاستقلال الحقيقي عندما نُحوّل مقولة جبران خليل جبران إلى: الفخرُ لأمّة تلبس مما تنسج، الفخرُ لأمّة تأكل مما تزرع، الفخرُ لأمّة تشرب مما تعصر".