وزير بلباس البحر "مُدجّج" بمرافقيه حول "البيسين"

إليكم أبرز ما جاء في أسرار الصحف المحلية صباح الإثنين، 26 حزيران 2023:

 

نداء الوطن

- لفت رواد الحمام العسكري في بيروت الحضور الدائم لوزير الدفاع العميد موريس سليم بلباس البحر، وممارسة رياضة المشي حول "البيسين" محاطاً بأربعة عسكريين بلباسهم العسكري، ومدججين بالأسلحة.

- أكدت مصادر وزارية انتهاء العمل بالموازنة التي وصلت إلى مرحلة القراءة النهائية قبل عرضها على مجلس الوزراء واصفة إياها بأنها ستكون رشيقة وتقتصر على الضرورات فقط.

- يسعى مرجع روحي لاستثمار زيارة دينية إلى دولة صديقة لمعرفة حقيقة موقف هذه الدولة لأنّ الاشارات التي تصل الى بيروت من تلك الدولة غير واضحة.

 

الجمهورية

- رأت مصادر متابعة أنّ الاجتماع الأهم للودريان كان مع مرجعية روحية وكان في غاية الصراحة.

 

الأنباء

 - تضمنت مواقف مرجع سياسي مؤشراً واضحاً إلى علاقاته العميقة مع مسؤول سياسي كبير.

- خيّبت الأجواء الإيجابية التي رافقت استحقاقاً حزبياً أمل الكثير من مروّجي الإشاعات الذين هدفوا الى النيل من قيمة ما جرى.

 

الأخبار

- أوقف جهاز الأمن العام في مطار بيروت إسرائيلياً يحمل جواز سفر أوروبياً، كان في رحلة إلى العراق، وأُخضع لتحقيقات دامت أكثر من 48 ساعة قبل إعادة تسفيره، بعدما تبين أنه لم يكن ينوي الدخول إلى لبنان، وأن مطار بيروت كان محطة إلزامية في رحلة تقوده إلى العراق حيث لديه أعمال هناك. وقد أقرّ خلال التحقيق بأنه يحمل الجنسية الإسرائيلية وأنه عاش في كيان الاحتلال وخدم في جيشه، وأن لديه علاقات بعدد من المسؤولين الكبار في الكيان، كما كان مكلّفاً بالقيام بأعمال تتعلق بحكومة العدو. وبناءً على إشارة القضاء، وكونه لم يتبين أن لديه عملاً في لبنان، وباعتباره يحمل جنسية أوروبية، تمّ إخلاء سبيله وتسفيره إلى الخارج.