وفد كتائبي في اللويزة مهنئاً: لتثبيت الشباب في أرضه ليصنعوا مستقبلاً يشبههم

زار وفد من حزب الكتائب اللبنانية جامعة اللويزة في زوق مصبح لتقديم التهنئة للأب بشارة الخوري لمناسبة تعيينه رئيساً للجامعة وكانت مناسبة للتشديد على اهمية الدور الذي تضطلع به الجامعة في الحفاظ على وجه لبنان ورسالته الثقافية في هذه الظروف.

الوفد الكتائبي ضم كلاً من نائب رئيس الحزب الدكتور سليم الصايغ ، رئيس اقليم المتن الكتائبي الياس حنكش، عضو المكتب السياسي مجيد العيلي، رئيس مصلحة أساتذة الجامعات الخاصة الدكتور داني غصوب، رئيس مصلحة الطلاب المحامي رالف مراد، رئيس دائرة الجامعات الخاصة يوسف القزي، الدكتور فرج كرباج والدكتور ايلي الذوقي.

كما حضر اللقاء راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون والأباتي سمعان ابو عبدو.

وكانت كلمة للوزير السابق سليم الصايغ نقل فيها تهاني رئيس الحزب سامي الجميّل للأب الخوري على تبوئه منصبه الجديد، مؤكداً على المهمة التربوية الصعبة التي تقع على عاتق جامعة اللويزة في هذه الظروف وهي امانة وطنية وانسانية، مؤكداً الوقوف الى جانب هذا الصرح .  

واشار الصايغ الى مجموعة تحديات تواجه الجامعة يحتّمها واقع الحال لاسيما في ظل الأزمة المالية الراهنة اضافة الى المواجهة الروحية التي تشكل نوعاً من المقاومة المعنوية لتثبيت الأساتذة والطلاب ومنعهم من اليأس والاحباط، معتبراً ان الشباب يهاجر لأنه بات يفتقد الى الرجاء والمستقبل وواجبنا ان نمنحهم الأمل وهذا هو دور هذه الجامعة التي تأسست بروحية المجمع الماروني عام 1736 وربت اجيالاً على المعرفة والفكر الحر، بمقدورهم اخذ زمام مستقبلهم بيدهم وصنع مستقبل يشبههم تأكيداً على ديمومة لبنان الكبير. 

بدوره تحدث رئيس الجامعة الأب بشارة الخوري شاكراً الزيارة ومثمناً دور حزب الكتائب, واشار الخوري الى التمسك بالأرض حتى آخر نفس وبالعمل على بقاء الشباب والصبايا في ارضهم:" وهو خيار لا يمكن التراجع عنه لأنه رسالتنا وبذلنا انفسنا من اجل تحقيقه."

واكد الخوري ان التحدي كبير جداً ولكن الطاقة التي تحرك قلوبنا اكبر من التحدي :" فهذه الجامعة بنيت لهدف واثمرت من قلب القضية التي علمتنا ان نحافظ على شعبنا وارضنا ومن هنا ننطلق الى الخارج  بشهادة معترف بها دولياً بفضل جهود القيمين عليها .

كما كانت كلمة لراعي أبرشية جبيل المارونية ​المطران ميشال عون​ الذي شدد على الدور الذي لعبه الأب الخوري في تعزيز مكانة الجامعة متمنياً له كل التوفيق في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وتشكل تحدياً على مختلف الأصعدة.