وليام نون ينفي لـKataeb.org طلب الأهالي تنحية بيطار: حطيط ينفّذ رغبات حزب الله وأمل تحت التهديد

نفى وليام نون، شقيق شهيد فوج الإطفاء "جو نون"، أي طلب مقدّم بإسم أهالي شهداء مرفأ بيروت لتنحية القاضي طارق البيطار عن الملف.
وأشار نون في حديث لـKataeb.org، الى أن ابراهيم حطيط ينفّذ رغبات ثنائي حزب الله وحركة أمل، وقال: "نحن نعتبر أن منذ إنشقاق حطيط عن الأهالي وتغيير خطابه المدافع عن القاضي بيطار، فإنه يُنفّذ أوامر حزبية تحت التهديد، وهو نفسه لا يُمثّل الأهالي بل يُحاول "تقسيم" موقفهم وموقف الرأي العام بأوامر من الثنائي.
وتابع نون: "كأهالي شهداء تفجير مرفأ بيروت وما نمثّله من أبناء كل الطوائف ومن بينها الطائفة الشيعية، نحن مع القاضي بيطار، ونعتبر أن كل ما يقوم به حطيط هو تنفيذ لأجندة حزبية وخدمةً لها وليس للعدالة".
وتعليقاً على التغريدة التي نشرها الصحافي سالم زهران عن قيام وفد من أهالي شهداء وضحايا المرفأ برئاسة إبراهيم حطيط بزيارة وزير العدل القاضي هنري الخوري في مكتبه في الوزارة، حيث قاموا بتسليمه كتاباً موقعاً من مجموعة عوائل شهداء المرفأ طلبوا فيه تنحية القاضي طارق البيطار عن الملف، قال نون: "زار حطيط وبرفقته شخصين من "آل حطيط" وزير العدل وانقلبوا على باقي الأهالي الذين يقفون خلف المحقق العدلي بيطار ويرفضون تنحيته عن الملفّ".

ولاحقاً أكّد أهالي شهداء وضحايا المرفأ والجرحى والمتضررين في بيان أن إبراهيم حطيط لا يمثل سوى نفسه وعائلتين معه، وأشاروا الى أنه لا يحق له التصرف أو التكلم باسمهم ولفتوا الى دعمهم وإصرارهم على دعم القضاء والقاضي طارق البيطار.