وليد حداد مرشح لعضوية نقابة المهندسين: عمل، رؤية، واحتراف

تجري يوم السبت في 15 نيسان انتخابات نقابة المهندسين في بيروت لانتخاب 3 اعضاء عن الهيئة العامة لعضوية مجلس النقابة وعضو لمجلس النقابة من بين المرشحين الذين قدمهم فرع المهندسين المعماريين الاستشاريين وآخر لمجلس النقابة من بين المرشحين الذين قدمهم فرع المهندسين الموظفين والمتعاقدين في الدولة والبلديات والمصالح المستقلة والمؤسسات العامة، الى عضو واحد للجنة إدارة الصندوق التقاعدي اضافة الى انتخاب ثلاثة أعضاء للجنة المراقبة للصندوق التقاعدي.

المهندس وليد حداد يخوض الانتخابات تحت عنوان: "صوتك كرامتك – النقابة ضمانتك" مع التأكيد على العمل والرؤية والاحتراف مستنداً الى برنامج انتخابي من أربعة مشاريع ضرورية لتحسين المهندسين والنقابة. 

اولاً في الملف المالي يقترح العمل على زيادة مداخيل النقابة عبر تخصيص جزء من الاشتراكات في استثمارات منتجة ومجدية من اجل تخفيف عبء الاشتراكات وتعزيز التقديمات الاجتماعية للمهندسين الفاعلين والمتقاعدين موضحاً أنّ من ضمن المشاريع التي ينوي تنفيذها، هوالاستثمار في مشاريع النقابة الموجودة كالصالة في منطقة النبطية، إضافة إلى الأرض الزراعية في منطقة الدامور، بغية زيادة المداخيل من دون العودة إلى جيوب المهندسين وأكد السعي إلى زيادة الرواتب التقاعدية للمهندسين، والتقديمات الاجتماعية. 


ثانياً يطرح حداد تطوير المهنة عبر العمل على تطوير قدرات ومهارات المهندسين عبر ورش عمل تلقي الضوء على الابتكارات العالمية لتطوير المهنة ومؤهلات المهندسي حفاظاً على قدرة القطاع التنافسية في لبنان والمنطقة ومن اجل ذلك يلفت الى ضرورة إعداد ورش عمل متعلقة بمسألة التحكيم، وأخرى بإقامة العقود مع الشركات، إضافة إلى ورش متعلّقة بالمعلومات القانونية.

ولا ينسى حداد ضرورة مساهمة النقابة في ايجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها البلد خاصة لناحية الطاقة النظيفة، التنظيم المدني، سلامة الأبنية ومقاومتها للزلازل، البيئة المستدامة وغيرها.

واخيراً يتوجه الى بلاد الانتشار مؤكداً السعي الى ربط النقابة بالمهندسين العاملين خارج البلاد واعتبارهم سفراء لقطاع الهندسة والتواصل معهم واعادة اشراكهم في الحياة النقابية والمهنية في بلدهم. 

يقلق حداد من تناقص قدرة المهندسين المالية تحت ضغط الأزمة مشيراً الى ان 6000 منهم عجزوا عن تسديد اشتراكاتهم هذا العام مشدداً على ان النقابة لا بد ان تقف الى جانبهم.

يرتكر المهندس وليد حداد الى خبرة واسعة في مجاله انطلقت من شهادة ماستير في الهندسة المدنية من معهد جورجيا للتكنولوجيا في اطلنتا في الولايات المتحد الأميركية الى جانب شهادة بكالوريوس في العلوم العامة من الجامعة اللبنانية الأميركية. 
استاذ محاضر في العديد من الجامعات من بينها الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة اللبنانية الأميركية منذ العام 1985 والى يومنا هذا ، صمم عشرات المباني في مختلف المناطق اللبنانية واشرف على تشييد عدد مماثل. 

حداد يدعو المهندسين الى المشاركة في الانتخابات في دار النقابة- بيت المهندس الساعة التاسعة يوم السبت واغتنام فرصة العيد للاقبال بكثافة  للادلاء باصواتهم من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء فصوتهم هو الوحيد القادراحداث الفرق.