ياسين: إستحقاق نقابة المهندسين أظهر أن الشعب اللبناني قادر على التغيير

أشار نقيب المهندسين الجديد عارف ياسين إلى أن اللبنانيين أسقطوا حاجز الخوف، لافتًا إلى أن المهندسين كما اللبنانيين تعرضوا لسلطة ظالمة أفرغت لبنان من طاقاته.

وفي حديث عبر الجديد قال ياسين: "إستحقاق انتخابات نقابة المهندسين أظهر أن الشعب اللبناني قادر على التغيير، معتبرًا أن قضية نقابة المهندسين تحوّلت الى قضية رأي عام".

ولفت إلى أن على الناس ان تنتظم وان يضعوا البرامج، لأن الجميع اليوم يعاني من الأزمات نفسها.

ياسين الذي أشار الى أن العدد الأكبر من المهندسين اليوم "بلا عمل"، قال: "ما يميز هذه الفترة عن انتخابات 2017 هو ان النقيب جاد تابت وصل الى النقابة منفردًا، بينما كان اعضاء النقابة جميعا يتبعون للأحزاب، فيما اكثر من نصف اعضاء النقابة هذا العام هم من المعارضة".

وردا على سؤال اعتبر أن النقابة قوة معنوية كبرى "اقوى حتى من بعض الوزارات".

وأوضح أن ترشيح شخص من نقابتنا للإنتخابات النيابية هو من خارج اهتماماتنا الآن.

وذكّر بأن معظم مجموعات "النقابة تنتفض" شاركت في ايقاف جريمة سد بسري، مشددا على أنه بالنسبة للنقابة تنتفض اهم مبدأ هو حق الوصول للمعلومات ولامركزية العمل في نقابة المهندسين.

وقالردا على سؤال: "قد اختلف مع نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف في السياسة ولكن اتفق معه في حرية الرأي وهو "فتح الباب" امام نقابات المهن الحرة لإحداث التغيير.

وشدد ياسين على أنه مؤمن ومقتنع بتطبيق اللامركزية الإدارية الموسعة على كامل الأراضي اللبنانية، وأضاف: " لقد شطبت مذهبي من "إخراج قيدي" منذ العام 2014".