يوم ثان للودريان في بيروت لفك أحجية الرئاسة

يواصل الموفد الفرنسي جان ايف لودريان لقاءاته مع القوى السياسية وقد استهل جولته اليوم من حارة حريك حيث التقى صباحا النائب محمد رعد.

وتطرق الحديث إلى "المبادرة الفرنسية الساعية إلى إطلاق الحوار بين اللبنانيين ‏حول الموضوع الرئاسي"، وفق ما افادت العلاقات الاعلامية في "حزب الله".

وإعتبر لودريان أن "طرح الرئيس بري للحوار ‎‏يصب في ‏السياق نفسه، ويكمل المساعي الفرنسية في هذا الصدد".‏ من جهته، شدد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" على "أهمية الحوار والتواصل بين اللبنانيين ‏بإعتباره السبيل الوحيد المتاح للخروج من الوضع الحالي في الموضوع الرئاسي".

‏وجرت مناقشة عامة للآليات والخطوات المرتقبة على هذا الصعيد.

لودريان التقى لاحقًا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط في منزله في كليمنصو، في حضور رئيس الحزب ورئيس" اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط وعضو اللقاء النائب وائل ابو فاعور.

وقال جنبلاط بعد اللقاء: "دائماً لدى حزب "القوات" وجهة نظر مختلفة عن وجهة نظرنا ونحن نفضّل وجهة نظر الرئيس نبيه برّي ولودريان القائمة على الحوار".

ورداً على سؤال ان كان "اللقاء الديمقراطي" أُبلغ بتوقيت عقد جلسة للحوار قال: "لم نُبلغ بشيء، وكل شيء بوقته". 

وعمّا إذا كان لودريان يدعم رئيس تيار "المردة "سليمان فرنجيه، قال جنبلاط: "لم ندخل بالأسماء ولا تدخلوني بلعبة الأسماء".

وأشار إلى أن "بعض الأفرقاء المحليين لا يريدون حلاً ولنسأل الذين يغرّدون على التلال".

ويلتقي لودريان أيضاً، نواب التغيير في قصر الصنوبر.

وفي تمام الساعة الرابعة الّا ربعًا، سيتوجّه لودريان الى بيت الكتائب المركزي في الصيفي للقاء رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل.

وعند الخامسة والنصف، سيلتقي رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب.