قتيل في غارة على دراجة...وبعد ليل الهرمل الدامي، الحزب يردّ وينعى عناصر جددا

أطلقت مسيرة إسرائيلية صاروخاّ باتجاه دراجة نارية في بلدة الناقورة وافاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام"  اصابة مدني بجروح خطيرة وقد تم نقله الى احد مستشفيات المنطقة الا انه ما لبث ان فارق الحياة.

ونعت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في بيان الشهيد صالح أحمد مهدي، الذي "استشهد اثناء قيامه بواجبه لضمان استمرارية التغذية بالمياه في بلدة الناقورة، اثر استهداف دراجته النارية بصاروخ اطلقته مسيّرة اسرائيلية".
ان مؤسسة مياه لبنان الجنوبي اذ تتوجه بأصدق التعازي والمواساة من عائلة الشهيد ومن زملائه جميعاً، تؤكد استمرارها في القيام بواجباتها تجاه اهلنا الصامدين في القرى الأمامية كافة، وتدعو المؤسسات الرسمية المعنية والجهات الدولية لاستنكار الجريمة والضغط على العدو لوقف اعتداءاته على موظفي وعمال القطاعات الحيوية والاغاثية فوراً".

كما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخا على احد المباني الخالية في بلدة كفركلا ظهر اليوم.

الى هذا، أكد الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة قصفت مجمعا كبيرا لحزب الله في عمق لبنان.

ووفقاً للجيش الإسرائيلي، فإن المنشأة الموجودة في منطقة بعلبك تابعة للوحدة 4400 التابعة لحزب الله، والتي قال انها مكلفة بـ "حشد القوة اللوجستية"، بما في ذلك تسليم الأسلحة إلى لبنان وداخل البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، تم ضرب عدة أهداف أخرى لحزب الله، بما في ذلك مجمع عسكري ومبنيين، في عيترون، بحسب الجيش الاسرائيلي.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن الضربات جاءت ردا على إسقاط حزب الله طائرة عسكرية بدون طيار فوق جنوب لبنان أمس الإثنين.

ونقلت "فرانس برس" عن مصدر عسكري قوله إن "ثلاثة عناصر من حزب الله استشهدوا في غارة إسرائيلية بشمال شرق لبنان".

وذكر المصدر أن "ثلاثة عناصر من حزب الله قتِلوا بتسعة صواريخ إسرائيلية استهدفت رتلا من صهاريج النفط ومبنى في محلة حوش السيد علي" في قضاء الهرمل تدمر كليا، متحدثا أيضا عن سقوط ثلاثة جرحى.

اما إعلام الحزب فقال ان الغارة الاسرائيلية التي نفذت على بلدة حوش السيد علي في الهرمل استهدفت مرأباً لتصليح الشاحنات ومستودعاً للخرضوات. ما أدى إلى تدميرهما بشكل كامل ومقتل ثلاثة مواطنين لبنانيين وثلاثة سوريين. كما أدت الغارة إلى تضرر اربعة منازل سكنية ومزرعة أبقار قريبة.

ونعى حزب الله عباس محمد ناصر "أبو حيدر" مواليد عام 1979 من بلدة طيرفلسيه وبلال وجيه علاء الدين "باسل" مواليد عام 1984 من بلدة مجدل سلم وهادي فؤاد موسى "علاء" مواليد 1983 من شبعا.

وردا على استهداف البقاع،  قصف حزب الله مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع لفرقة الجولان 210 في ثكنة يردن بعشرات صواريخ الكاتيوشا كما استهدف صباح اليوم تجمعاً لجنود الجيش الاسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة وأوقع أفراده بين قتيل وجريح.

واستهدف الحزب مبنى يستخدمه جنود اسرائيليون في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة .

الى هذا، أفيد بصليات صاروخية مكثفة من لبنان باتجاه الجليل والجولان فيما تحدث الجيش الاسرائيلي عن رصد 50 صاروخا أطلقت من لبنان نحو مركز هضبة الجولان.