بالفيديو ـ جولة ثانية من الانفجارات تطال أجهزة اتصال لاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية

أدى انفجار أجهزة لاسلكية بحوزة حامليها في عدد من المناطق اللبنانية لا سيما الضاحية الجنوبية وصور والنبطية الى سقوط  9 ضحايا واصابة 300 شخص بجروح بحسب ما افاد مركز الطوارئ في وزارة الصحة.

وعلم أن الأجهزة التي انفجرت هي من نوع icom v82 تم شراؤها مع صفقة البيجر.

ونقلت رويترز عن مصدر أمني قوله إن أجهزة الاتصالات التي انفجرت في أنحاء لبنان هي أجهزة لاسلكي محمولة باليد وتختلف عن أجهزة البيجر التي انفجرت أمس.

تزامنًا، نقلت أكسيوس عن مصدرين أن إسرائيل فجّرت آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها أعضاء حزب الله في لبنان.

في هذا الوقت، قال مصدر أمني لـmtv:  "نحن أمام عمل أمني جديد يستهدف أجهزة الاتصالات الحديثة".

وأفاد مراسل الجديد عن انفجار بيجر جديدة داخل سيارة في مرجعيون.

هذا وتحرك عدد من سيارات الإسعاف في صور وسط أنباء عن انفجار أجهزة لاسلكية داخل ٤ سيارات في العباسية.

ومساء، أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في بعلبك، عن استشهاد المواطن علي فواز الحاج حسن داخل محله لبيع أجهزة الاتصالات الخلوية في بلدة شعت، نتيجة انفجار جهاز إرسال لاسلكي من نوع Icom V82.

كما أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في الهرمل بسقوط جريحين في مشاريع بلدة القاع على أثر انفجار أجهزة لاسلكية، ونقلا إلى مستشفى في مدينة بعلبك.

وقام الجيش اللبناني مساء بتفجير جهاز لاسلكي منفجر، عثر عليه في موقف الجامعة الاميركية في بيروت، بعدما طلب من الموجودين امام مدخل الجامعة والاعلاميين مغادرة المكان بالقرب من "مركز سرطان الاطفال. وقبل  تفجير الجهاز عمد الجيش الى وضع اكياس من الرمل والحجارة عليه حرصا على السلامة العامة. يذكر ان جهازا لاسلكيا كان داخل سيارة مركونة في موقف المستشفى انفجر في نفس التوقيت الذي حصلت فيه الانفجارات في الاجهزة اللاسلكية في عدد من المناطق عصر اليوم.