بالفيديو- الجنوب يغلي والحزب يخسر مزيداً من مقاتليه: العثور على الراعيين مقتولين في الوزاني

ذكرت مصادر في الجنوب أن فرق الجيش واليونيفيل عثرت على الراعيين ربيع العوض 20 عاما وأمجد المحمد 22 عاما في منطقة الوزاني مقتولين من جراء القصف الاسرائيلي عليهما من موقع الحماري اثناء رعيهما الماشية وذلك بعد استئناف أعمال البحث صباح اليوم. 

وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في مرجعيون، انه أثناء نقل جثتي الراعيين ربيع الاحمد  (20 عاماً) وأمجد المحمد (22 عاماً) من بلدة ‎الوزاني، بواسطة سيارات الصليب الاحمر اللبناني وبمواكبة الجيش اللبناني واليونيفيل اليوم، اعترض اهالي البلدة الموكب وأنزلوا الجثتين من سيارات الصليب الاحمر وأخذوهما الى البلدة. 

وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" لاحقا بأنه بعد الوساطات التي جرت بين اهالي الوزاني والجيش اللبناني، تمت اعادة تسليم جثتي الراعيين اللذين قضيا برصاص الجيش الاسرائيلي مساء امس ،  للصليب الاحمر اللبناني،  وتم نقلهما الى مستشفى مرجعيون الحكومي، ليصار الى الكشف عليهما من قبل الطبيب الشرعي واعادة تسليمهما الى ذويهما لاجراء مراسم الدفن بعدها.

وأعلن حزب الله مقتل عنصره علي رامز حمزة "حيدر علي" من بلدة الجميجمة في جنوب لبنان، الذي قضى عند الحدود الجنوبية.

وكشف عن استهداف منظومة التجسس في موقع العباد بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة .

وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام "بأنه تمّ استهداف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موجّه.

وسجّل قصف على اطراف الناقورة وسمعت صفارات الإنذار من مراكز اليونيفيل .

هذا واستهدفت مدفعية الجيش الاسرائيلي أطراف بلدة ‎طيرحرفا وأطراف يارين- الجبين فيما لفتت القناة 7 الإسرائيلية الى إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان على نقطة عسكرية في منطقة المنارة.

وعند الساعه ٦ ونصف صباحاً قامت طائرة MK اسرائيلية بالقاء بالونات حرارية في عين الدالية في بلدة السكسكيه الجنوبية (قضاء الزهراني) بهدف اشعال الحرائق .

 

وصباح اليوم، استهدف قصف اسرائيلي منزلاً في أطراف بلدة عيتا الشعب كما اطراف راميا وجبل بلاط في الجنوب.

 

وشنّت طائرات مسيّرة إسرائيلية أكثر من غارة على إقليم التفاح وترددت أصوات الإنفجارات حتى النبطية.

وقصفت مسيّرة إسرائيلية بصاروخين محيط بلدة العديسة في القطاع الشرقي القريبة من موقع مسكاف عام.
 

في المقابل، قالت صحيفة جيروزاليم بوست، اليوم الخميس، إن الجيش الإسرائيلي نفى إسقاط حزب الله طائرة مسيرة تابعة له بصاروخ على الحدود مع لبنان.

وكان حزب الله قد أعلن في بيان إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخ أرض-جو أثناء تحليقها فوق المناطق الحدودية مع إسرائيل. وأضاف أن الصاروخ أصاب الطائرة "إصابة مباشرة مما أدى إلى تحطمها وسقوطها على الفور".
لكن الصحيفة نقلت عن الجيش قوله إن الصاروخ لم يلحق ضررا بالطائرة المسيرة وإنه رد بقصف الخلية التي أطلقته.

وقال حزب الله في بيان له في وقت سابق: "عند الساعة 12:35 بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس الموافق 2 نوفمبر 2023، وأثناء تحليقها فوق المناطق الحدودية مع لبنان في أجواء قريتي المالكية وهونين، قام عناصره باستهداف طائرة مسيّرة مسلحة تابعة للجيش الاسرائيلي بواسطة صاروخ أرض - جو وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى تحطمها وسقوطها على الفور".

وشنّ الطيران الحربي الاسرائيلي ليل أمس، غارات على محيط بلدتي رامية والقوزح، وأطلقت المدفعية الاسرائيلية عددا من القذائف على المناطق المفتوحة قرب بلدتي علما الشعب وعيتا الشعب.

كما أطلق القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والاوسط طيلة الليل الفائت وحتى فجر اليوم.

وكثف الطيران الاستطلاعي تحليقه في أجواء القطاع الغربي ليل أمس وحتى ساعات الصباح الأولى. واستهدف ليلا الآليات على الطرق المقابلة للخط الأزرق، بالإضافة الى السيارات داخل القرى والبلدات.

يشار الى ان المدارس الرسمية والخاصة في صور وقضائها تعمل بشكل طبيعي، وقد التحق بها عدد كبير من التلامذة من أبناء العائلات اللبنانية النازحة، باستثناء المدارس التي خصصت كمراكز لاستقبال النازحين، التي توقفت عن التعليم، ويقدر عدد تلامذتها بأكثر من ألفي تلميذ لبناني وسوري.