بالفيديو: اقتحامات المصارف تابع... مجموعة من موظفي كهرباء "قاديشا" تقتحم " FNB " ومودع يطالب بوديعته من " BLC" ويحتجز الرهائن

يستمر مسلسل اقتحام المصارف على كافة المناطق اللبنانية، إذ اقتحم المودع علي ديب الساحلي مصرف BLC فرع شتورة مطالبا بوديعته البالغة 24502 دولار، ومحتجزًا الرهائن.

وقالت جمعية صرخة المودعين في حديث لقناة "الجديد" إلى أن الساحلي متقاعد من قوى الامن الداخلي. هو قد طالب المصرف سابقاً  بتحويل مبلغ ٤٣٠٠ دولار لابنه في اوكرانيا الذي فصل من الجامعة بسبب عدم تسديد القسط، إضافة إلى طرده من مسكنه. وأضافت الجمعية: "الساحلي كان قد أجرى الفحوصات اللازمة وابدى رغبته ببيع كليته لتأمين مبلغ من المال في وقت سابق."

وفي حين افادت النهار عن توقيف الساحلي، اشارت معلومات الجديد الى ان أحد الموظفين تمكن من الإستحواذ على سلاح  الساحلي وتم إخراجه من المصرف من دون الحصول على أي من أمواله.

كما اقتحمت مجموعة من موظفي شركة كهرباء "قاديشا" باقتحام بنك "FNB" في طرابلس على خلفية أخذ 3 بالمئة من معاشات الموظفين والأمور الى حلحلة بعد تدخل قوة من الجيش اللبناني.

الى ذلك، اقتحم المودع علي حسن حدرج بنك بيبلوس في صور للحصول على وديعته المالية والبالغة 44 ألف دولار لتسديد ديونه كما أعلنت جمعية الموديعين.

وبحسب مصادر أمنية فإن المودع حدرج احتجز المواطنين داخل البنك فيما توقفت كافة المعاملات داخله وتجري عملية تفاوض بين المودع وإدارة البنك.

وأفادت "الجديد" أن رئيس جمعية المودعين حسن مغنية دخل إلى بنك بيبلوس في صور لاستلام الوديعة من المودع علي حسن حدرج بعد إنتهاء المفاوضات على أن يسلم بعدها نفسه إلى القوى الأمنية.