أتالانتا يسقط ميلان قبل مباراته المصيرية في دوري الأبطال

مُني ميلان بخسارة قاسية أمام مضيفه أتالانتا 2-3، السبت، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وسجّل ثلاثية أتالانتا كل من النيجيري أديمولا لوكمان (38 و55) والبديل الكولومبي لويس موريال (90+5)، فيما سجّل لميلان الفرنسي أوليفييه جيرو (45+3) والصربي لوكا يوفيتش (80).
 
وجاءت خسارة ميلان قبل رحلته إلى إنكلترا لمواجهة نيوكاسل الإنكليزي الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث سيتعين عليه تحقيق الفوز مقابل خسارة باريس سان جيرمان الفرنسي أمام بوروسيا دورتموند الألماني من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية،  
 
وعوّض "روسونيري" تأخره بالنتيجة مرتين، الا أنّ الثالثة كانت ثابتة بالنسبة لأصحاب الأرض الذين ارتقوا إلى المركز السابع موقتاً برصيد 23 نقطة فيما تجمّد رصيد ميلان عند 29 نقطة في المركز الثالث ويبتعد حالياً بست نقاط عن جوفنتوس المتصدر موقتاً وخمس نقاط عن جاره إنتر الثاني الذي يلعب مع أودينيزي في وقت لاحق بفرصة استعادة الصدارة.
 
وافتتح اتالانتا الذي حقّق فوزه الأول في الدوري منذ 30 تشرين الأول، التسجيل عن طريق لوكمان في الدقيقة 38، حيث بدا أنّ الأخير في طريقه لانتزاع التقدم مع نهاية الشوط الأول، الا أنّ جيرو تمكن من معادلة النتيجة قبل استراحة الشوطين من كرة رأسية اثر ركلة ركنية (45+3).
 
وانتزع أصحاب الأرض التقدم من جديد عبر لوكمان اثر تسديدة من مسافة قريبة (55)، وانتظر الضيوف حتى الدقيقة 80 لمعادلة النتيجة اثر تمريرة عرضية من الأميركي كريستيان بوليسيتش إلى يوفيتش الذي تابعها داخل المرمى.
 
وخطف أتالانتا النقاط الثلاث هذه المرة بهدف ثالث حمل توقيع موريال الذي سدد بكعب القدم في مرمى الحارس الفرنسي مايك مينيان، وذلك بعد ربع ساعة فقط من دخوله مكان البلجيكي شارل دي كيتيلاير.
في المقابل، سقط لاتسيو في فخ التعادل أمام مضيفه هيلاس فيرونا 1-1.
 
وافتتح ماتيا زاكاغني التسجيل للاتسيو (23) قبل أن يعادل الفرنسي توماس هنري النتيجة لأصحاب الارض (70).
 
وسجل لاتسيو هدفاً ثانياً عبر نيكولو كاسالي لكنه ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد "في أي آر" (74).
 
وطُرد لاعب هيلاس فيرونا السلوفاكي أوندري دودا (77) بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.
 
وانفرد لاتسيو بالمركز التاسع موقتاً بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، فيما رفع فيرونا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن عشر.