أرقام مقلقة ومخيفة!

عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة، قبل ظهر اليوم الاثنين في المجلس النيابي، برئاسة النائب بلال عبدالله وحضور الاعضاء النواب. وحضر ممثلون عن "اليونيسف".

وقال عبدالله: "اصررنا اليوم كلجنة صحة وعمل وشؤون اجتماعية، ان نطّلع عن كثب على التقرير الذي نشر مؤخرا من قبل "اليونيسف" حول مستويات الفقر العامة في لبنان، خصوصا اننا نتكلّم عن فقر المجتمع وفقر الاطفال، والتقرير الثاني الملحق المرتبط بتراجع التغطية الغذائية لاطفال لبنان.

وأوضح ان "اليونيسف ربما وضعت كل الاطفال الذين يعيشون في لبنان، الارقام مقلقة جدا بل مخيفة احيانا، الى اي مدى تراجع الدخل اللبناني وتراجع مستوى معيشة اللبنانيين في كل المجالات".

وقال عبدالله: "هذا صوت مدو، نوجهه الى كل المعنيين بالشأن اللبناني، آن الاوان لايجاد حل وتسوية لبنانية تنتج رئيسا وحكومة وخطة تعاف اقتصادي تستطيع ان تنشل لبنان من هذا الفقر الذي اطلعنا عليه من تقرير اليونيسف".

أضاف:"هذه رسالتنا اليوم، لانه واضح في إطار التمويل لبعض البرامج، وواضح ايضا هذا الاستعصاء السياسي بإخراج الازمة، يجب ان يكون ضمير الجميع واعيا لما يعانيه الشعب اللبناني من كل هذه الازمات".

وختم عبد الله بالقول: "سنتابع مع اليونيسف هذه المسألة واعتقد ان هناك مسؤولية كبرى على الدولة اللبنانية والحكومة عندما تضع الموازنات موازنة 2023 ان تعطي هذا الخير من التغطية الاجتماعية والغذائية لمدارس الاطفال العناية الاساسية وان يكون هناك حماية ورعاية أكبر من كل المعنيين".