أزمة أوكرانيا تنسحب على المحروقات... صفيحة البنزين ستتخطّى الـ 400 الف

أكدّ عضو نقابة أصحاب المحطات جورج البراكس في حديث للـ ام تي في أن الأزمة الروسيّة - الأوكرانيّة ستؤثر حكماً على أسعار المحروقات وسيرتفع سعر البنزين ليصل إلى حوالى الـ400 ألف هذا إذا بقي سعر الدولار مستقرًّا على ما هو عليه اليوم.

جاء هذا بعد أن تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي أنّ "سعر صفيحة البنزين سيرتفع ليصل إلى ما يقارب الـ450 ألف ليرة بعد أن قفز سعر برميل البترول في السوق العالمي إلى أكثر من 100 دولار

ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا نفى بدوره لـ"النهار" أنّ تكون المحطات قد توقفت عن تسليم الوقود اليوم، وأكّد أنّ "الشركات تعمل على تسليم البنزين بشكل اعتيادي وتعمل على تفريغ بواخرها".

إلّا أنّ أبو شقرا أوضح أنّه "لن يصدر جدول تركيب أسعار جديد للمحروقات اليوم بسبب اسقرار سعر صرف الدولار محلياً، وستترقب الوزراة سعر برميل النفط العالمي، على أنّ يصدر سعر جديد الأسبوع المقبل".

وكانت أسعار النفط قد صعدت اليوم، بعد أن أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا أنّ روسيا باشرت "هجوماً واسع النطاق" مع ضربات على مدن عدّة في البلاد بعد سماع دوي سلسلة من الانفجارات. وتجاوز سعر برميل النفط الـ100 دولار.