إليكم آخر نتائج مبارايات دوري أبطال أوروبا.. فوز "معنوي" لبرشلونة وليفربول يثأر من نابولي

العديد من الأندية عرفت مصيرها بشكل رسمي فيما يتعلق بمسابقة دوري أبطال أوروبا، سواء كانت متصدرة أو وصيفة كما اتضحت ملامح معظم الأندية التي ستنتقل للمنافسة في مسابقة الدوري الأوروبي.

في هذا السياق لُعب مساء أمس الثلاثاء نصف مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، وفاز بورتو البرتغالي على أتليتيكو مدريد الإسباني 2 - 1 ممّا أقصى الأخير من الدوري الأوروبي حتّى لينتزع باير ليفركوزن  الألماني ورقة التأهل بعد تعادلٍ سلبي مع كلوب بروج البلجيكي، أمّا آينتراخت فرانكفورت الألماني حامل لقب "اليوروبا ليغ" فقد تمكن من التأهل إلى ثمن نهائي الأبطال بعد ما حقق انتصاراً هامّاً على سبوتينغ لشبونة البرتغالي بنتيجة 2 - 1، ومن جهته فاز أياكس أمستردام بنتيجة 3 - 1 على مضيفه راينجرز الإسكتلندي، فيما تأهل توتنهام هوتسبير الإنكليزي إلى دور الـ16 ومنع مرسيليا الفرنسي من اللعب في الدوري الأوروبي بعد فوزه عليه 2 - 1، أمّا في المجموعة النارية فحقق بايرن ميونخ الألماني المتصدّر فوزاً روتينياً على بطل عام 2010 إنتر ميلانو الإيطالي 2 - 0 في "أليانز أرينا"، وتخطّى برشلونة نظيره فيكتوريا بلزن التشيكي بفوزٍ معنوي 4 - 2 بعدما ضمن تأهله لـ"اليوروبا ليغ"، وثأر ليفربول  الإنكليزي وصيف البطل، من نابولي الإيطالي في "الآنفيلد" بنتيجة 2 - 0 وتشارك صدارة المجموعة مع الأخير.

 

توتنهام يهزم مارسيليا ويبلغ دور الـ16 متصدراً

بلغ توتنهام هوتسبير دور الـ16 من دوري أبطال أرووبا، بعد عودته فائزاً 2-1 من أرض مستضيفه مارسيليا الفرنسي الثلاثاء ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

وتقدم مارسيليا بهدف عبر شانسيل مبيمبا لاعب جمهورية الكونغو 45، لكن المدافع الفرنسي كليمون لونغليه عادل النتيجة 54، ثم في الدقيقة 90+5 وقع على هدف الفوز الدانماركي بيير إميل هوبيرغ.

وحاز توتنهام على صدارة المجموعة بـ11 نقطة في المجموعة الرابعة، بينما تأهل آينتراخت فرانكفورت الألماني ثانياً (10 نقاط) بعد فوزه على سبورتينغ لشبونة 2-1.

وحاز سبورتينغ على المركز الثالث (7 نقاط) المؤهل إلى الدوري الأوروبي، بينما حل مارسيليا رابعاً بـ6 نقاط وخرج خالي الوفاض.

وغاب المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي عن دكة توتنهام بعد أن طرد في المباراة السابقة خلال التعادل 1-1 مع سبورتينغ بعد أن ألغى الحكم هدف جدلي لهاري كاين في الدقائق الأخيرة بداعي التسلل كان سيؤهل سبيرز إلى الدور التالي قبل جولة من النهاية.

وتعرض سبيرز لانتكاسة في الشوط الأول إثر إصابة الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في رأسه لاصطدامه بمبيمبا ويخرج من اللقاء (29).

 

بايرن يختتم دور المجموعات بالعلامة الكاملة بفوزه على إنتر

جدد بايرن ميونيخ الألماني فوزه على ضيفه إنتر الإيطالي 2-0، ليختتم دور المجموعات بالعلامة الكاملة من ستة انتصارات، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم الثلاثاء.

ودخل الفريقان إلى المباراة بعد أن ضمنا مسبقًا بلوغهما الدور ثمن النهائي أمام برشلونة الإسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي، كما كان الفريق البافاري ضامنًا للصدارة.

إلا أن بايرن أبى إلا أن يصبح الفريق الوحيد في تاريخ البطولة الذي يحقق إنجاز العلامة الكاملة في دور المجموعات ثلاث مرات بفضل هدفي الفرنسي بنجامان بافار (32) والكاميروني إريك-ماكسيم تشوبو موتينغ (72)، ليفوز بالنتيجة ذاتها التي تفوق فيها على الفريق الإيطالي في الجولة الأولى في ميلانو.

وهذه المرة الحادية عشرة فقط التي يحقق فيها أي فريق ستة انتصارات من ست مباريات في الدور الأول.

 

ليفربول يحسم مواجهة القمة أمام نابولي

حسم ليفربول الإنكليزي مواجهة القمة أمام ضيفه نابولي الإيطالي بالفوز عليه بهدفين نظيفين الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة لحساب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

و أحرز الفرعون المصري محمد صلاح الهدف الأول للـ"ريدز" في الدقيقة 85 رافعاً رصيده الى 7 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين، قبل أن يضيف البديل الأوروغوياني داروين نونيز الهدف الثاني في الدقيقة (90+8) ليُلحق ليفربول بنابولي الخسارة الأولى بعد خمسة انتصارات متتالية في دور المجموعات.

وبهذا الفوز رفع فريق المدرب يورغن كلوب رصيده إلى 15 نقطة معادلاً رصيد نابولي الذي حافظ على صدارته لأفضلية فوزه في المواجهتين المباشرتين (فاز نابولي ذهاباً بنتيجة 4-1).

وكان نابولي وليفربول قد ضمنا مسبقاً تأهلهما إلى دور الستة عشر في البطولة الأوروبية العريقة.

وفي ظل حسم بطاقتي المجموعة، كان أياكس الهولندي يلعب في اسكتلندا من أجل التمسك بالمركز الثالث المؤهل الى "يوروبا ليغ"، وقد حسمه لصالحه بفوزه على غلاسكو رينجرز بثلاثة أهداف لستيفن بيرخويس (4) والغاني محمد قدوس (29) والبرتغالي فرانسيسكو كونسيساو (89)، مقابل هدف للإنكليزي جيمس تافيرنيير (87 من ركلة جزاء)، علماً بأن المضيف كان بحاجة الى الفوز بفارق خمسة أهداف أو أكثر لمواصلة مشواره القاري.

 

آينتراخت فرانكفورت إلى ثمن النهائي بفوز عزيز على أرض سبورتينغ

حجز آينتراخت فرانكفورت الألماني بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه 2-1 على المضيف سبورتينغ البرتغالي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وكانت الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها في هذه المجموعة مع الدخول إلى الجولة الأخيرة، وحسم توتنهام صدارتها بهدف الفوز المتأخر برصيد 11 نقطة أمام فرانكفورت (10)، فيما حصل سبورتينغ على المركز الثالث (7) الذي يؤهله لخوض المحلق المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، فيما خرج مرسيليا خالي الوفاض في المركز الأخير (6).

في لشبونة، تقدم أصحاب الأرض عبر البرازيلي آرثر غوميش (39)، إلا أن بطل يوروبا ليغ الموسم الماضي فاز بهدفي الياباني دايتشي كامادا (62 من ركلة جزاء) والفرنسي راندال كولو مواني (72).

 

برشلونة يودّع دوري الأبطال بفوز معنوي على فيكتوريا بلزن

اكتفى نادي برشلونة ببلوغ الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي بعد أن حقق فوزًا معنويًا 4-2 على مضيفه فيكتوريا بلزن الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

وخرج برشلونة من الحسابات في الجولة الماضية بعد خسارة مذلة على أرضه أمام بايرن صفر-3.

وسجل المهاجم فيران توريس ثنائية (44 و54) وماركوس ألونسو (6) وبابلو توري (75) أهداف برشلونة، وتوماس تشوري (51 من ركلة جزاء و63) هدفي أصحاب الارض.

 

أتليتيكو مدريد يسقط أمام بورتو ويفشل في حجز مقعد أوروبي

فشل نادي أتليتيكو مدريد الإسباني في حجز مقعد له في الدوري الأوروبي بسقوطه أمام مضيفه بورتو البرتغالي (1-2) الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة لحساب المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا.

سجّل الإيراني مهدي طارمي الهدف الأول لبورتو في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف ستيفن أنتونيس الثاني في الدقيقة 24 من عمر المباراة التي قلّص فيها أتليتيكو النتيجة في الدقيقة (90+5) عبر هدف عكسي لإيفان ماركانو.

وتذيّل فريق المدرب دييغو سيميوني مجموعته برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين و3 خسارات خلف باير ليفركوزن الثالث (5 نقاط) الذي تعادل على أرضه مع كلوب بروج البلجيكي من دون أهداف وظفر ببطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي لتفوقه بالمواجهتين المباشرتين على أتليتيكو.

وهي المرة الأولى التي يحتل فيها أتليتيكو مدريد المركز الأخير في مجموعته في تاريخ دوري أبطال أوروبا، كما فشل في بلوغ الأدوار الإقصائية للمسابقات الأوروبية لأول مرة منذ موسم 2010-2011.

في المقابل، تصدّر بورتو الذي كان ضمن تأهله مسبقاً المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن كلوب بروج الثاني الذي ضمن تأهله أيضاً إلى دور الستة عشر.

 

باير ليفركوزن ينتزع المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي

انتزع نادي باير ليفركوزن الألماني المركز الثالث المؤهل إلى الدوري الأوروبي بتعادله السلبي مع كلوب بروج البلجيكي الذي فشل في الحفاظ على صدارة المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وساهمت خسارة أتليتيكو مدريد الإسباني أمام بورتو البرتغالي (1-2) في انتزاع ليفركوزن المركز الثالث من الفريق الإسباني بفضل فارق المواجهتين المباشرتين بين الفريقين بعد أن حصداً 5 نقاط، ليواصل الفريق الألماني مشواره القاري في "يوروبا ليغ" حيث يخوض الملحق المؤهل للدور ثمن النهائي.