الاثنين 4 نيسان 2022

10:11

الحديث عن عقوبات جديدة ضد روسيا يرفع أسعار النفط

المصدر: Agencies

أغلقت العقود الآجلة لخام برنت اليوم الإثنين، مرتفعة 3.14 دولار، أو 3.01%، عند 107.53 دولار للبرميل، بينما صعدت العقود الآجلة للنفط الأمريكي 4.01 دولار أو 4.04% إلى 103.28 دولار للبرميل عند التسوية.
وأدى ارتفاع أعداد القتلى المدنيين في أوكرانيا لتزايد الضغط على الدول الأوروبية لتفرض عقوبات على قطاع الطاقة الروسي، الأمر الذي أثار مخاوف جديدة في السوق بشأن نقص المعروض.
وقال المستشار الألماني أولاف شولتس إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأنصاره "سيشعرون بعواقب" الأحداث في بوتشا، الواقعة على مشارف العاصمة كييف، حيث تم العثور على مقبرة جماعية وجثث مقيدة أطلق عليها الرصاص من مسافة قريبة.

وأضاف أن الحلفاء الغربيون سيوافقون على مزيد من العقوبات على موسكو في الأيام المقبلة، لكن توقيت ومدى الحزمة الجديدة لم يتضحا بعد.
واقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فرض عقوبات على النفط والفحم ، قائلا إن هناك "أدلة واضحة جدا تشير إلى جرائم حرب" ارتكبتها القوات الروسية.

فاقمت أزمة أوكرانيا في فبراير/شباط بشدة مخاوفا حيال الإمدادات كانت موجودة بالفعل وترفع أسعار النفط. وزادت المخاوف من مزيد من الانخفاض في المعروض اعتبارا من الشهر الجاري بسبب عقوبات فرضت على روسيا وإحجام المشترين عن النفط الروسي.

X