السعودية تفتح أبوابها للمقيمين في الخليج

اعتمدت السعودية خطوة جديدة تهدف إلى تمكين جميع المقيمين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بتقديم طلب الحصول على تأشيرة الزيارة لغرض السياحة إلكترونياً، والتي تمكن الأفراد من زيارة مناطق المملكة المختلفة وأداء مناسك العمرة، حيث تم التوسع في اعتماد جميع مهن المقيمين في دول الخليج.

وتأتي خطوة السماح للراغبين في الدخول إلى السعودية، دون اشتراط مهن محددة، ضمن جهود المملكة لإتاحة الفرصة لجميع المقيمين في دول الخليج للاستمتاع بالوجهات السياحية، والمشاركة في الفعاليات السياحية والترفيهية.
وأوضحت وزارة السياحة السعودية أن جميع المقيمين في دول الخليج أصبح بإمكانهم دخول المملكة بتأشيرة سياحية إلكترونية، وذلك بالتقديم من خلال منصة «روح السعودية»، شريطة أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وجواز السفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر ويشمل ذلك أقارب حامل تأشيرة الإقامة من الدرجة الأولى القادمين برفقته، وعاملي الخدمة المنزلية القادمين برفقة كفلائهم.

وتأتي هذه الخطوة في سياق القرارات المتوالية، والصادرة من وزارة السياحة مستهدفة تقديم التسهيلات والوصول إلى المستهدفات الاستراتيجية عبر جذب أعداد متزايدة من المعتمرين والسياح ورواد الأعمال للوصول إلى 100 مليون زيارة سنوية بحلول العام 2030.

4 خطوات

1 - زيارة صفحة التأشيرة وتعبئة البيانات

2 - إرفاق الوثائق الرسمية المطلوبة

3 - دمج الرسوم الخاصة بالتأشيرة

4 - استلام التأشيرة عبر البريد الالكتروني