الخميس 24 تشرين الثاني 2022

01:30

المجلس الدستوري يبطل نيابة رامي فنج لمصلحة فيصل كرامي وفوز حيدر ناصر بدلاً من فراس السلوم

المصدر: Kataeb.org

ابطل المجلس الدستوري نيابة رامي فنج وفراس السلوم، معلنا فوز فيصل كرامي عن المقعد السني وحيدر آصف ناصر من لائحة فنج عن المقعد العلوي.

وفي سياق متصل، أوضح رئيس المجلس الدستوري القاضي طنوس مشلب عبر "الجديد" أنه عندما يتبلّغ النائبين رامي فنج وفراس السلوم قرار الإبطال عندها لا يحق لهما الحضور الى مجلس النواب لإستكمال مهامهما النيابية.

أضاف: "كان هناك طعن مقدم من فيصل كرامي وحيدر ناصر ضد نفس الاشخاص وضمينا الطعنين وأعدنا فرز تقريباُ 50 قلماً والفرق بين لائحة رامي فنج واللائحة الأخرى كان بسيطا".

وتابع: "عند اعادة الفرز تغيرت النتائج وصححناها وأعلنا ابطال نيابة رامي فنج عن المقعد السني وفراس السلوم عن المقعد العلوي وحلّ كرامي نائباً عن المقعد السني وحيدر ناصر عن المقعد العلوي".

وبارك النائب المبطلة نيابته فراس السلوم عبر"الجديد" لحيدر ناصر، وقال: "نثق بالمجلس الدستوري ولكن كنا نتمنى ان يتم اعاة فرز جميع الأقلام".

من جهته، أكّد النائب فيصل كرامي عبر "الجديد" أن كان لديه قناعة ان النتائج تصبّ لصالح لائحته وأن لدى اللائحة 3 حواصل وهذا الأمر حق لكل من صوّت لهذه اللائحة، وأضاف: "منذ أن قدّمنا الطعن كنا متأكدين من اننا لسنا خاسرين".

X