انهيار مبنى في مصر... وسقوط ضحايا ومصابين

بعد ساعات من انهيار عقار بمنطقة إمبابة جنوب القاهرة، ليل الثلاثاء، أسفر عن سقوط 3 قتلى وإصابة 4 آخرين، انهار عقار آخر قديم بمنطقة الدخيلة بحي العجمي في الإسكندرية شمال مصر.

وأسفر الحادث عن سقوط قتيل وهو شاب يبلغ من العمر 29 عاما وإصابة آخرين.

وكشف مصدر مسؤول أن العقار المنهار مكون من 3 طوابق، وجرى فصل التيار الكهربائي والغاز عنه فيما يعمل رجال الإنقاذ على رفع أنقاض العقار، والبحث على ضحايا.

ودفعت السلطات بسيارات إسعاف لموقع الحادث لنقل المصابين، وفرضت السلطات طوقا أمنيا حوله، وبدأت قو ات الحماية المدنية في إزالة الحطام.

وكان العقار المنهار في محافظة الجيزة جنوب القاهرة مكونا من 5 طوابق، في منطقة "عزبة الصعايدة" بحي إمبابة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة المصرية أن الحادث أسفر عن حالة وفاة واحدة وإصابة 4 آخرين، وارتفعت الحصيلة لاحقا إلى 3 وفيات.

وقالت الوزارة في بيان رسمي إنه تم الدفع بـ 5 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث لتقديم الخدمات الإسعافية ونقل المصابين إلى المستشفيات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن سيارات الإسعاف تمكنت من نقل 3 مصابين إلى مستشفى إمبابة العام، حيث تلقى 2 منهم الخدمات الطبية اللازمة وغادرا المستشفى بعد استقرار حالتهما الصحية، ولا يزال المصاب الثالث تحت العلاج ويتلقى الخدمة الطبية اللازمة، بينما أسفر الحادث عن حالة وفاة واحدة.

وأشار عبدالغفار إلى أن الإصابات المعلنة جاءت بناء على الحصر المبدئي لأعداد المصابين، حتى انتهاء أعمال الحماية المدنية من رفع الأنقاض والبحث عن أي ضحايا أو مصابين

وقررت محافظة الجيزة تشكيل لجنة هندسية لبحث أسباب انهيار العقار ومدى سلامة العقارات المجاورة.