بالصور- ساحات لبنان تتحضّر للاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 17 تشرين

في ساحة الشهداء أقام ثوار 17 تشرين حفلا تكريميا للشهداء والجرحى والمحامين والإعلاميين بعد مرور عام على انطلاق الاحتجاجات. وتم خلاله تكريم الناشطين في الحركة الاحتجاجية.

وأكد المتحدثون خلال الاحتفال أن المعركة مفتوحة مع النظام لاسقاط الفساد، وردد المشاركون شعار "ثوار أحرار منكمل المشوار".

في هذا الوقت توجّهت وفود من مختلف المناطق اللبنانية للمشاركة في الاحتفال المركزي. من ساحة صور إنطلقت مجموعة من الثوار باتجاه ساحة الشهداء، كما انطلقت مجموعة أخرى من تعلبايا للمشاركة بالاحتفال الرسمي.

وفي طرابلس نظمت جمعية بيت الاداب والعلوم وحملة بكفي مسيرة لمناسبة ذكرى انطلاقة ثورة 17 تشرين  جابت شوارع مدينة طرابلس وصولا الى ساحة عبد الحميد كرامي حيث نفذ المشاركون جدارية بشرية على شكل العلم اللبناني وسط هتافات مطلبية تناولت الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي وصلت اليها البلاد ومن اجل تحقيق المطالب المعيشية والحياتية وتأكيدا على دور الثورة.

 أما في بعلبك فعقد لقاء في ساحة خليل مطران في ذكرى انطلاقة ثورة 17 تشرين.

كما نفذ "تحرك لأجل لبنان فقط" مسيرة سيارات صباح اليوم، حيث تمّ الانطلاق من البيال إلى مصرف لبنان ثم إلى وزارة الداخلية، مروراً بمختلف مناطق بيروت وصولاً إلى ساحة الشهداء، وذلك إحياءً لسنوية ١٧ تشرين وتأكيداً على استمرارية الثورة وأحقية مطالبها.

وأكّد المشاركون أن هذا التحرّك هو استكمالٌ لما بدأ في 17 تشرين 2019، وأنهم مستمرون في المواجهة حتّى تحقيق المطالب. كما تعهّد الحاضرون لأهالي شهداء 17 تشرين وضحايا انفجار مرفأ بيروت بالاستمرار في الثورة.