بو عبود: نريد لبنان سياديا ١٠٠% والاساس هو اضفاء اجواء تغييرية وسحب السلطة من المنظومة في الانتخابات

استذكرت عضو المكتب السياسي الكتائبي جويل بو عبود الشهيد بيار الجميّل واصفة هذا النهار بكونه ممزوجاً بالحزن والالم والغضب وفي الوقت نفسه بالامل والنضال. وقالت عبر صوت لبنان 100,5: "علّمنا بيار الا نستسلم ولقد تعرّفت على حبه للوطن اللصيق بكيانه ونحن لدينا مسؤولية الاستمرار والا سيكون دمه ذهب سدًى ولطالما كان بيار يطالب بالعودة الى لبنانية اللبنانيين ويؤكد اننا لن نصدّر شبابنا انما منتوجاتنا للخارج.

وتطرقت بو عبود الى موضوع الانتخابات النيابية، معتبرة انه يجب ان يقوم الشخص بواجباته الانتخابية التغييرية ومن الممكن ان تحدث محاولات لتطيير الانتخابات وهناك ضمانات دولية بحدوثها كما لا نستبعد ان يكون هناك احداث طيونة ثانية قبل اسابيع من الانتخابات.

وحول اقبال المغتربين رأت ان "الارقام تؤكد وجود ديناميكية جديدة في الاغتراب لذا من المعقول ان تخيفهم وتجعلهم يمنعون المغتربين من الاقتراع ونحن نعلم ان الاغتراب ليس تغييريا بالكامل انما متحرراً بالنسبة للسلطة السياسية من هنا هم يخافون من دور الاغتراب".

وحول تحالف الكتائب اوضحت ان هناك "قطيعة كبيرة مع احزاب السلطة ولن يكون هناك تحالف مع القوات اللبنانية انما مع مجموعات معارضة تغييرية ومستقلين وما يهمنا هو وصول اكبر كتلة تغييرية الى الندوة البرلمانية". اما بالنسبة الى العناوين التي ستحملها الكتائب، فهي الى جانب العناوين الحياتية، ان يكون لبنان سياديا ١٠٠% لان السلطة باعت السيادة لحزب الله، لافتة الى "ان الحكومة معطلة منذ استلمت مهامها وطالما المسؤولون هم نفسهم من المنظومة فلن يتغير شيئا".

وفي هذا الاطار اعتبرت ان "تراكمات اوصلت السعودية من داعمة للبنان الى التعاطي مع موضوع وزير الاعلام جورج قرداحي بهذه الطريقة وقرداحي هو اداة بهذه المعركة واستقالته لن يقبل بها ولكن يجب البدء بخطوة حتى لو ان السعودية متجهة الى التصعيد".

ورأت ان لانتخابات المحامين بعدان: بعد مهني ونقابي وبعد وطني ولطالما هناك اخوة بين السياسة والقضاء وما نعول عليه هو سحب النقابات من ايدي السلطة واضفاء جو تغييري وكحزب كتائب ندعم الزميلين فادي مصري لعضوية مجلس النقابة وميلاد حكيّم لعضوية لجنة ادارة صندوق التقاعد كما ندعم ألكسندر نجار لمركز النقابة".

وسئلت عن مصير القاضي طارق بيطار فتخوفت بو عبود من "القبع" السياسي والجسدي وان حصل الاول فسيكون حينها تم ضرب القضاء بشكل نهائي.

وفي المحور الصحي استنكرت السياسات العشوائية قائلة: لا يمكننا رفع الدعم والمواطن ياخذ راتبه على السعر القديم وهذه سياسات ترقيعية بغياب خطة شاملة مما سيفقر الشعب اكثر وهنا نتساءل اين البطاقة التمويلية؟ ما يحصل هو اجرام تجاه الشعب".