إستهداف السيارات تابع: مقتل مسؤول في الحزب باستهداف سيارته في كفرتبنيت

تتواصل الغارات والعمليات بين اسرائيل وحزب الله.

استهدفت سلسلة غارات مساء السبت بلدات قضاء مرجعيون حولا، رب ثلاثين، كفركلا، وبين عديسة وكفركلا.

وقصف الجيش الإسرائيلي بقذائف المدفعية محيط محطة الكهرباء في بلدة جديدة مرجعيون، وعريض جديدة مرجعيون. ويطاول القصف المدفعي بلدة الخيام، منطقة الشريقي.

ونفذت مسيّرة اسرائيلية نفذت قرابة العاشرة الا ثلثا من مساء اليوم غارة بصاروخ موجه مستهدفة خلة وردة في اطراف بلدة عيتا الشعب.

كما نفذ الطيران الحربي قرابة التاسعة والربع من مساء اليوم غارة بصاروخين على بلدة عيتا الشعب.

وكانت مسيرة اسرائيلية قد نفذت السابعة والربع من مساء اليوم، عدوانا جويا، حيث شنّت غارة بصاروخ موجّه مستهدفة سيارة على طريق البرج بين بلدتي كفرتبنيت وارنون، ما أدى إلى مقتل "عباس قاسم" المسؤول في حزب الله وفق ما ذكرت مصادر الحدث. 

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بتعرض أطراف بلدتي الطيري وحانين، قرابة الرابعة والربع من عصر اليوم، لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية وتسبب القصف باندلاع حرائق في المنطقة.

وشنّ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الرابعة من عصر اليوم، غارة مستهدفا بلدة عيتا الشعب بصاروخي جو-ارض .

كما أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن الشخصين اللذين عثر عليهما مقتولين في سيارة في بلدة الخردلي تم استهدافهما بصاروخ من مسيّرة اسرائيلية، وهما والد الفقيد محمد حلاوي ( نجيب حسين حلاوي ) وعضو بلدية كفركلا ممثل حركة "امل" موسى سليمان بينما كانا يقومان بتعبئة المياه من عين القصبة لأخذها إلى المواشي في بلدة كفركلا.

لاحقا، نعت حركة "أمل"، في بيان، موسى محمد سليمان . مواليد كفركلا 1964 الذي قتِل إثر عدوان جوي اسرائيلي في منطقة الخردلي.

وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن المدفعية الاسرائيلية تستهدف اطراف بلدة حولا وادي الدلافة وقرب محطة الأمانة في البلدة. كذلك استهدفت بلدة مركبا.

ومشطت القوات الاسرائيلية من مرابضها في موقعي الراهب وهرمون بالأسلحة الرشاشة اطراف بلدة رميش الحدودية، حيث تضرر عدد من المنازل.

وكان التمشيط بالرصاص الاسرائيلي أصاب منزل رئيس البلدية ميلاد آلعلم التي حطمت زجاج منزله وتسببت باضرار .

في المقابل، أعلن حزب الله استهداف موقع المطلة الإسرائيلي بصاروخ "جهاد" رداً على الاغتيال في بلدة الماري أمس كما اعلن استهداف محيط ثكنة ميتات بالاسلحة وإصابته اصابة مباشرة كما التجهيزات التجسسية في موقع راميا كما استهدف مبانٍ يستخدمها جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة مرغليوت.

كما لفت الى استهداف انتشار لجنود اسرائيليين في محيط ثكنة بيت هلل وفي محيط موقع "حانيتا" بصاروخ فلق .

ومساء استهدف الحزب بالصواريخ موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.  

وعليه، لفتت القناة 13 الإسرائيلية الى إصابة 4 إسرائيليين بجروح جراء إطلاق صواريخ من لبنان على كريات شمونة شمالي إسرائيل.