الثلاثاء 16 آب 2022

02:13

حريق جديد في كنيسة بالجيزة؟!

المصدر: الحرة

نفى مصدر أمني مصري لوسائل إعلام محلية حدوث خسائر في حادثة ماس كهربائي بإحدى لوحات الكهرباء الداخلية بمبنى كنيسة العذراء والأنبا موسى الأسود في محافظة الجيزة.

وكان القس، موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، قد صرح بحدوث ماس كهربائي بلوحة مفاتيح في كنيسة العذراء والأنبا موسى الأسود، مضيفا خلال لقاء على إحدى القنوات المحلية أنه "تمت السيطرة على الماس الكهربائي وأن النيران كانت بسيطة وتم إطفاؤها في مكانها ولم يحدث أكثر من ذلك".

ولكن مصادر أمنية نفت لوسائل إعلام محلية حدوث اشتعال أو حريق في الكنيسة، وقالت إنه من خلال الفحص والتحريات تبين أن النيران اندلعت في كمية من المخلفات بقطعة أرض فضاء على الطريق الدائري بالهرم علي مقربة من الكنيسة.

كما انتقلت قوات الدفاع المدني بالجيزة إلى موقع الحريق فور تلقي شرطة النجدة بلاغا بتصاعد ادخنة من على الطريق الدائري، وتمكنت سيارتي إطفاء من إخماد النيران والسيطرة عليها، وتبين أنها لم تمثل أي خطورة خاصة أن قطعة الأرض فضاء لا يوجد بها سوى مخلفات.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا خبرا باندلاع حريق في كنيسة الأنبا موسى الأسود في شارع الهرم محافظة الجيزة، وذلك بعد يوم على حادث الحريق في كنيسة "أبو سيفين" بمحافظة الجيزة نتيجة ماس كهربائي، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.