دعوة سلامة إلى جلسة حكومية ومولوي يحذّر من مواد خطرة في معمل الذوق أخطر من التي كانت في المرفأ

قرّر مجلس الوزراء دعوة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إلى جلسة حكومية تعقد الأربعاء وطلب من وزير المال أن ينسّق مع مصرف لبنان للإستمرار بالدفع للمحطّات عبر منصة "صيرفة" لشهرين إضافيين كما كان الوضع سابقاً وفق ما أفادت mtv.

توازيًا، أفادت "الجديد" أن وزير المال يوسف خليل سيناقش مسألة تأمين اعتمادات الفيول مع حاكم مصرف لبنان والعمل بالصيغة السابقة بالدفع عبر منصة صيرفة مدة شهرين إضافيين إلى حين إيجاد حلول بديلة.

أمنيًا، حذّر وزير الداخلية بسام مولوي من وجود مواد خطرة في معمل الزوق قد تكون أخطر من تلك التي كانت موجودة في المرفأ، وتمّ تكليف الجيش بأن يتسلّم حراسة معمل الزوق والكشف على الموجودات ووضع تقرير بشأنها علماً أن وزير البيئة اعتبرها خطرة.

وبحث مجلس الوزراء  الذي انعقد في السراي الحكومي برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي البند المتعلق بالسلفة المخصصة للكهرباء.

ووافق مجلس الوزراء على إقتراح وزير العدل القاضي هنري الخوري تشكيل لجنة برئاسته مؤلفة من قضاة ومصرفيين للبحث بالمسار القضائي - المصرفي.

وزير الإعلام زياد مكاري الذي تلا مقررات الجلسة لفت إلى أن وزير الطاقة أخذ موافقة مبدئية للحصول على دعم لتشغيل الكهرباء "وإلا المعامل رح تنهار" بانتظار اقتراحات وزارة المالية حول آلية التمويل.

وأشار الى أن الرئيس ميقاتي اقترح أن تتم دعوة حاكم مصرف لبنان للتعاون في موضوع العلاقة مع المصارف.

وطمأن المواطنين حول موضوع المحروقات، مؤكدا أن الحكومة ستتخذ الإجراءات المناسبة.

ونقلت معلومات صحافية أن وزير السياحة وليد نصار طلب إقالة رؤساء الهيئة القضائية الأربعة سهيل عبود وغسان عويدات ومنيف بركات وعلي ابراهيم.