دوري أبطال أوروبا يعود الليلة.. إليكم مواعيد المباريات

سيكون عشاق كرة القدم الأوروبية على موعد مع انطلاق منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء، حيث يستهلّ بطل النسخة الأخيرة مانشستر سيتي الإنكليزي حملة الدفاع عن لقبه باستضافة ريد ستار بيلغراد الصربي.

حامل اللقب مانشستر سيتي يبدأ حملته باستضافة النجم الأحمر (10:00 مساءً بتوقيت بيروت)

يستهل حاملُ اللقب مانشستر سيتي مشوارَه في دوري أبطال أوروبا بمواجهةِ فريق النجم الأحمر الصربي في الجولة الأولى من دور المجموعات على ملعب الاتحاد (لحساب المجموعة السابعة).

فريق للمدرب بيب غوارديولا يبقى المرشحَ الأبرزَ لصدارةِ مجموعته في ظل امتلاك الفريق للعديدِ من النجوم. ومع وجود يونغ بويز السويسري ولايبتسيغ الألماني اللذين يتواجهان الثلاثاء على أرض الأول ولحساب المجموعة عينها.

ويبدأ سيتي مشواره القاري بعدما حقق انطلاقة مثالية لحملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حيث فاز رجال غوارديولا بجميع مبارياتهم الخمس حتى الآن، آخرها السبت على أرض وست هام 3-1.

وستكون مواجهة الثلاثاء الأولى بين سيتي والنجم الأحمر، المتوّج بلقب المسابقة موسم 1990-1991 على حساب مرسيليا الفرنسي بركلات الترجيح حين كان يدافع عن ألوان يوغوسلافيا، كما أنها المرة الأولى التي يواجه فيها سيتي فريقاً من صربيا.

ولحساب ذات المجموعة يلتقي يونغ بويز السويسري مع لايبزيغ الألماني.

موقعة مرتقبة بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (10:00 مساءً بتوقيت بيروت)

تترقّب الأنظار موقعة ملعب "بارك دي برانس" لحساب المرحلة الأولى من مباريات المجموعة السادسة التي يصفها المراقبون بمجموعة الموت والتي تضمّ أيضا ميلان ونيوكاسل يونايتد.

قمّة حديقة الأمراء سيسعى من خلالها كل فريق لتدارك بدايته المتعثّرة محليا واستغلال الموعد الأوروبي لتصحيح المسار وتوقيع الانطلاقة الحقيقية لهذا الموسم.

ميلان يبحث عن الفوز أمام نيوكاسل (7:45 مساءً بتوقيت بيروت)

بعد خسارته المدوية في الديربي أمام إنتر بنتيجة 5-1 يتطلع ميلان الإيطالي لمصالحة جماهيره عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في أولى مباريات المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يتطلع لتحاشي عثراته السابقة في دوري أبطال أوروبا (10:00 مساءً بتوقيت بيروت)

منتشياً بفوزه العريض على ريال بيتيس في الدوري، يقصُ برشلونة شريط َافتتاح ِمبارياته في دوري الأبطال في مواجهة رويـال أنتويرب البلجيكي في ملعبِ مونت جويك لحساب المجموعة الثامنة.

ولحساب ذات المجموعة يلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني مع بورتو البرتغالي في هامبورغ.

ويريد النادي الكاتالوني تفادي كارثة الموسمين الماضيين حين انتهى مشواره عند دور المجموعات.

في موسم 2021-2022، تواجد برشلونة في مجموعة تضم أيضاً فريقين من أوكرانيا والبرتغال لكنهما كانا دينامو كييف وبنفيكا، فيما خرج في 2022-2023 خالي الوفاض من مجموعة أصعب بكثير ضمت بايرن ميونيخ الألماني وإنتر.

لاتسيو في مواجهة صعبة أمام ضيفه أتليتيكو مدريد (10:00 مساءً بتوقيت بيروت)

لحساب المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا يستضيف لاتسيو الإيطالي منافسه أتليتيكو مدريد في مواجهةٍ إيطالية إسبانية قوية.

أبناء العاصمة الإيطالية يريدون تسجيلَ بداية ٍ قوية في أعرق البطولات الأوروبية وتحقيقَ أولِ انتصار لهم في المجموعة رغم صعوبة المهمة أمام منافس إسباني عنيد يريد هو الآخرُ الإطاحة بلاتسيو والعودة بثلاث نقاط إلى العاصمة مدريد.

و ستكون هذه أول مباراة في تاريخ دوري أبطال أوروبا بين لاتسيو وأتلبتيكو مدريد. التقيا آخر مرة في أي مسابقة في دور الـ 32 من الدوري الأوروبي لعام 2011-2012، حيث فاز الفريق الإسباني 3-1 في روما و1-0 في ملعبه.

فيما تقام المباراة الثانية لحساب المجموعة عينها، في هولندا بين فينورد روتردام وسلتيك الاسكتلندي.