سيتي وإنتر في ربع نهائي الأبطال ومباراة قوية بانتظار ريال مدريد أمام ليفربول

تأهّل كل من مانشستر سيتي الإنكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيق الأول فوزاً عريضاً على لايبتسيغ الألماني بسباعيةٍ نظيفة، فيما اكتفى وصيف بطل السكوديتو الإيطالي بالتعادل السلبي في الإياب بعد فوزه بهدفٍ نظيفٍ إياباً على بورتو البرتغالي.

 

مانشستر سيتي يمر لربع النهائي بعد مباراة استثنائية لهالاند

عبر مانشستر سيتي الإنكليزي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بسهولة تامة بعد أن أكرم وفادة ضيفه لايبتسيغ 7-0، في إياب ثمن النهائي ضمن مباراة سجل فيها هالاند 5 أهداف.

ووقع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند على الخماسية في الدقائق 22 من ركلة جزاء، 24، 45+2، 53، 57 والألماني إيلكاي غوندغان 49 والبلجيكي كيفين دي بروين 90+2.

وكان التعادل 1-1 سيطر على لقاء الذهاب بين الفريقين.

وبخماسيته هذه، بات هالاند ثالث لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا بعد البرازيلي لويس أدريانو مع شاختار دانييتسك الأوكراتي في تشرين الأول/أكتوبر 2014، والأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة الإسباني في آذار/مارس 2012.

وبالتالي، لم يخسر فريق غوارديولا في مبارياته التسع الأخيرة في كافة المسابقات، محققاً سبعة انتصارات وتعادلين.

وأصبح هالاند ثالث لاعب يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا بعد ليونيل ميسي في مارس 2012 ولويز أدريانو في أكتوبر 2014

وكان إيرلينج هالاند قد سجل 30 هدفًا في 25 مباراة في دوري أبطال أوروبا، ووصل إلى هذا الإنجاز في عدد مباريات أقل من أي لاعب آخر، كما أنه بات أصغر لاعب يصل إلى 30 هدفًا في تاريخ المسابقة (22 عامًا و 236 يومًا).

 

إنتر يصعد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

حسم فريق إنتر الإيطالي تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عقب تعادله بدون أهداف مع مستضيفه بورتو البرتغالي في إياب الدور ثمن النهائي من البطولة.

وكان إنتر تغلب على ملعبه بهدف دون رد أحرزه البلجيكي روميلو لوكاكو في مباراة الذهاب التي أقيمت في الثاني والعشرين من شباط/فبراير الماضي.

أحداث المباراة

بدأت المباراة هادئة وغلب عليها التحفظ الدفاعي من الجانبين وفي الدقيقة 19 كانت الفرصة الأولى الخطيرة من جانب بورتو عندما سدد ستيفن إيستاكيو كرة خاطفة تصدى لها بثبات أونانا حارس إنتر.

وعلى الرغ من المحاولات المستمرة من أصحاب الأرض إلا أن صلابة دفاع إنتر وثبات حارس مرماه الكاميروني أونانا لعب دور الحسم في انتهاء الشوط الأول على وقع التعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني دانت السيطرة تماماً إلى بورتو وتهيأت الكرة أمام إيفانيلسون داخل منطقة جزاء إنتر وسددها مباشرة إلا أن دفاع إنتر أخرجها في الوقت الحاسم إلى ركلة ركنية في الدقيقة 58.

ورد الأرجنتيني الدولي لاوتارو مارتينيز بأخطر فرص إنتر في المباراة عندما انطلق بهدمة مرتدة خاطفة انتهت عند دينزل دومفريس الذي سدد الكرة صوب المرمى إلى أن الدفاع أخرجها في الدقيقة 62.

وارتفعت حرارة اللقاء بشكل كبير جداً حيث حاول بورتو تسجيل هدف تعديل النتيجة والإنقاذ إلا أن دفاع إنتر كانت له الكلمة العليا دائماً.

وواصل أونانا الذود عن مرماه ببراعة مقدماً أفضل مباراة له هذا الموسم وتمكن في الدقيقة 76 من التصدي لتسديدة أرضية صاروخية أطلقها ماركو غروجيتش.

ومع دخول المباراة في منعطفها الأخير أظهر الفريق الإيطالي قدرة كبيرة في شن الهجمات المرتدة الخاطفة وكاد البديل لوكاكو أن ينفرد بمرمى حارس بورتو إلا أنه تباطأ ولعبها عرضية أرضية إلا أنها لم تستغل.

وزادت الإثارة بشكل كبير جداً في الوقت المحتسب بدلاً من ضائع حيث أضاع لاعبو بورتو أكثر من فرصة محققة للتسجيل أبرزها في الدقيقة 90+5 عندما اصطدمت الكرة بالعارضة والقائم ثم أخرج حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب بورتو إدواردو عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، لتنتهي المباراة على وقع عبور صعب لإنتر إلى ربع النهائي.

 

بنزيمة يتصدر قائمة ريال مدريد لمواجهة ليفربول

تصدر كريم بنزيمة قائمة ريال مدريد لمواجهة ليفربول في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشارك بنزيمة في الحصة التدريبية للريال عشية مواجهة الريدز في إياب دور الستة عشر، ويُتوقعُ أن يشاركَ النجمُ الفرنسي أساسياً في المواجهة في ملعب سانتياغو برنابيو، وذلك بعد غيابه عن صفوف الملكي في المباراة الأخيرة، أمام إسبانيول في الدوري الإسباني.

ويسعى الريال إلى تأكيد تفوقِه الكبير ذهاباً بخمسة أهداف لهدفين من أجل حجز مَقعده في الدور ربع النهائي.