سيتي يُقصي أتليتيكو في مباراة العنف وليفربول يضرب موعداً مع فياريال في نصف النهائي

انتهت الجولة الثانية من مباريات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بتأهّل بطل إنكلترا مانشستر سيتي بعد تخطّيه بهدفٍ نظيف بمجموع المبارتين فريق نادي اتليتيكو مدريد ليلتقي الملكي المدريدي في نصف النهائي، فيما تأهل ليفربول بطل عام 2019 بالرغم من تعادله مساء أمس بنتيجة 3-3 مع بنفيكا في الآنفيلد، إلّا أن فوزه في البرتغال 3-1 ضمن له بطاقة التأهل لمواجهة فياريال المُنتفض في الدور ما قبل النهائي.

 

مان سيتي يعبر أتلتيكو مدريد في مباراة "العنف"

بلغ مانشستر سيتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم تعادله سلبياً (0-0) أمام مستضيفه أتلتيكو مدريد، في إياب ربع النهائي، مستفيداً من فوزه ذهاباً في إنكلترا (1-0).
وتعرض لاعب أتلتيكو البرازيلي فيلبي للطرد في الدقيقة 89 بعد تدخله العنيف على لاعب سيتي فيل فودين.

وأدت خشونة أتلتيكو مدريد لإصابة لاعبين من مانشستر سيتي، النجم البلجيكي كيفن دي بروين، والمدافع الإنجليزي كايل ووكر.

وسيكون مان سيتي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا على موعد مع لقاء قمة ضد ريال مدريد في نصف النهائي.

 

حلم 2019 يُراود أبناء المُدرّب "كلوب"
تعادل ليفربول الإنكليزي مع بنفيكا البرتغالي (3-3) الأربعاء على ملعب "أنفيلد" في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وضرب موعداً مع فياريال الإسباني في نصف النهائي مستفيداً من فوزه (3-1) ذهاباً.
افتتح فريق المدرب الألماني يورغن كلوب التسجيل برأسية للفرنسي ابراهميا كوناتي في الدقيقة 21، وأدرك غونسالو راموس التعادل للضيوف في الدقيقة 32 قبل أن يضيف البرازيلي روبيرتو فيرمينو هدفين في الدقيقتين 55 و65، إلا أن بنفيكا قلّص الفارق في الدقيقة 73 عبر الأوكراني رومان ياريمتشيوك قبل أن يحرز الأوروغوياني داروين نونيز هدف التعادل لبنفيكا في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

واستهل كلوب المواجهة بغياب العديد من نجومه، وكان صلاح ومانيه والمدافع الهولندي فيرجل فان دايك والظهيران ترنت ألكسندر-أرنولد والاسكتلندي أندرو روبرتسون من بين سبعة تغييرات قام بها كلوب على التشكيلة التي بدأت خلال الفوز الأسبوع الماضي. إذ حافظ فقط الحارس البرازيلي أليسون بيكر، كوناتيه، لاعب الوسط الغاني نابي كيتا والكولومبي لويس دياس على أماكنهم. وإلى جانب الكولومبي، بدأ البرتغالي ديوغو جوتا وفيرمينو في خط المقدمة، فيما قاد المخضرمان جوردان هندرسون وجيمس ميلنر خط الوسط.

أما من جهة الضيوف، فكان هناك تغيير واحد وهو اضطراري بعد إصابة الجناح الأيمن رافا سيلفا ليحل بدلا منه ديوغو غونزالفيش.

وسيواجه ليفربول في نصف النهائي فياريال الإسباني الذي كان أطاح يوم أمس بالعملاق البافاري بايرن ميونيخ بتعادله معه (1-1) مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدف دون مقابل.