طويلة: لا يمكننا النهوض بالإقتصاد وحماية الشعب في ظل هيمنة حزب الله وأخشى الوصول إلى فلتان أمني كبير

تخوّف رئيس الجهاز الاقتصادي الاجتماعي في حزب الكتائب جان طويلة من الوصول إلى فلتان أمني كبير وهو أخطر ما قد نصل إليه.
طويلة وفي حديث عبر سكاي نيوز عربية وضع الإشكال الذي حصل في المشرفية أمس في خانة الإشكالات التي تحصل يومياً في لبنان.
واوضح أن منظومة المافيا والميليشيا برعاية حزب الله وحمايته تحكم لبنان، لافتًا إلى أن هذه المنظومة أوصلت البلاد إلى ما هي عليه.
أضاف: "يتحكم حزب الله بالدولة ومؤسساتها بالإضافة إلى القضاء وأتخوّف من الوصول إلى فلتان أمني كبير وهو أخطر ما قد نصل إليه".
 ولفت الى أننا لا نشهد إصلاحات إقتصادية ونقدية في الدولة بالإضافة إلى عدم إصلاح القطاع العام بسبب هذه المنظومة التي تغطي فشلها، مشيرًا إلى أنه لا يتم الإعتراف بالخسائر المصرفية من أجل تأجيل الإصلاحات إلى أجلٍ غير مسمى.

واعتبر انه كان من المفترض أن تحدّد منصة صيرفة سعر الصرف في لبنان بطريقة شرعية بإمكانها لجم السوق السوداء، مشددا على انما نعيشه من إنهيار يؤكّد فشل سياسة الدعم التي أهدرت الإحتياطي الإلزامي.
وأشار إلى أن سوء استعمال السياسة النقدية أدى إلى الإنهيار، موضحًا أن 82% من اللبنانيين اليوم يعيشون تحت خط الفقر بظلّ وجود نوع من الدعم حتى اللحظة، وقال: "عندما يكون فريق حزب الله متحكماً بالسياسات النقدية والإقتصادية بالإضافة إلى غيرها فالنتيجة الفشل نقدياً حتماً، وهذا الأمر يدعم الإقتصاد الموازي".
وذكّر بأن لبنان الأول عالمياً بمؤشر التضخم والسلطات غير آبهة بما يحصل في ظلّ غياب الإرادة لإنقاذ البلاد بل يستمرّون بسياساتهم الفاشلة بتفقير اللبنانيين، منبّهًا بأنه لا يمكننا النهوض بالإقتصاد اللبناني وحماية الشعب في ظل استمرار المنظومة الحاكمة في غرفة صنع القرار.