بالفيديو- يوميات "الإسناد": طيران مسيّر ونيران مشتعلة وغارات...والحزب يردّ

توسع القصف الإسرائيلي على عدد من قرى القطاع الغربي لاسيما الناقورة منطقة حامول وطيرحرفًا وعلما الشعب ووادي الزرقاء في قضاء صور . وقد أدى القصف الى نشوب حرائق في الأراضي الحرجية وبساتين الزيتون القريبة من  المنازل في علما آلشعب، حيث تعمل فرق الإطفاء  على اخمادها.

وتتعرّض اطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب ومنطقة البطيشية خراج بلدة  الضهيرة لقصف مدفعي من عيار 155 ملم، وسط تحليق لطائرات استطلاعية ومسيرة في الاجواء .

وقد أدى القصف على منطقتي الناقورة وعلما الشعب إلى  اندلاع النيران في الاحراج وبساتين الزيتون حيث تعمل فرق الدفاع المدني على إخمادها.

كما تتعرض اطراف البلدات الحدودية في القطاع الغربي لقصف مدفعي.

واستهدف القصف المدفعي الفوسفوري  اطراف بلدة ميس الجبل الجنوبية والشرقية، كما انفجر عدد من الصواريخ الاعتراضية في اجواء بلدة ميس الجبل والجوار.

ويستهدف القـصف المدفـعي الاسرائيلي من العيار الثقيل، أطراف بلدات: حولا، وادي السلوقي وعيترون.

هذا ونجا عدد من الرعاة من قصف مدفعي إسرائيلي استهدف تلة السدانة بين كفرشوبا والهبارية.

وأفاد مراسل "النهار" عن انفجار عدد من الصواريخ الإسرائيلية الاعتراضية فوق المنطقة الحدودية، وسقوط بقايا صاروخ على سطح منزل في شقرا. 

واستهدف القصف المدفعي الاسرائيلي فجر اليوم، أطراف بلدات: الناقورة، جبل اللبونة، علما الشعب، طيرحرفا، الضهيرة وعيتا الشعب.

وسجّل تحليق للطيران المسيّر على علو مرتفع فجراً في أجواء بيروت وضواحيها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفّذ سلسلة غارات الليلة الماضية على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، منها شاحنة تقل قاذفة صواريخ في عيتا الشعب ومواقع عدة في منطقتي رب الثلاثين والعديسة.

وهاجمت القوات الإسرائيلية نقطة استطلاع تابعة لحزب الله في منطقة رامية، بالإضافة إلى بنية تحتية عسكرية يستخدمها في منطقة الخيام.

ولفت البيان إلى أن "قوات الجيش الإسرائيلي قصفت بالمدفعية مناطق إضافية في جنوب لبنان لإزالة التهديد".

في المقابل، أعلن حزب الله أنه نفّذ هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‏‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب كابري، مستهدفا أماكن القيادة وتموضع أطقم ‏وضباط ‏إدارة النيران ومرابض المدفعية .

كما أعلن استهداف التجهيزات الفنية ‏المستحدثة في موقع المالكية.

إلى ذلك، ما زالت النيران مشتعلة عند أطراف بلدة الهبارية وتمتد لتقترب من المنازل.