"عميد الدراجين" يعلن اعتزاله

أعلن الدراج الإسباني أليكس إسبارغارو الذي ينافس تحت ألوان أبريليا، الخميس، اعتزاله في نهاية الموسم، وذلك على هامش جائزة كاتالونيا الكبرى في مونتميلو.

وقال عميد الدراجين عند شبكة الانطلاق هذا الموسم والذي سيبلغ 35 عاماً في تموز متأثراً وهو يذرف الدموع: "شكراً للجميع على وجودكم هنا. كما يمكنكم أن تتخيلوا، في نهاية الموسم، سأوقف مسيرتي كدراج متفرغ في موتو جي بي. لقد كانت مغامرة رائعة، لقد استمتعت كثيراً. أنا مرتاح ولم أشعر بهذه السعادة من قبل".

وتابع: "هناك العديد من الدراجين الذين فازوا أكثر مني بكثير لكنني بذلت كل ما في وسعي. غالباً ما كان لديّ شعور بأنني لا أملك موهبة الدراجين الآخرين ولكن من خلال العمل الجاد وصلت إلى مستوى عالٍ إلى حد ما. مع أبريليا، كانت الأعوام الاخيرة رائعة. لقد عشت حلماً وهذا أحد الأسباب التي جعلتني أقرر التوقف، لأنه يكفي بالنسبة لي، لقد استمتعت كثيراً".

وشارك إسبارغارو في 239 جائزة كبرى حتّى الآن منذ مشاركته الأولى في فئة "موتو جي بي" في عام 2009. ومع ذلك، كان عليه الانتظار حتى نيسان 2022 لتحقيق باكورة انتصاراته، خلال سباق جائزة الأرجنتين الكبرى.

وحقق إسبارغارو المتحدر من غرانويرس، الواقعة على بُعد بضعة كيلومترات فقط من حلبة كاتالونيا، انتصارين جديدين خلال صيف 2023، في جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون، وعلى أرضه وأمام جماهيره في كاتالونيا.

وسيحيي رحيل إسبارغارو سوق الانتقالات في "موتو جي بي" حيث أن العديد من الدراجين لم يتمكنوا من حجز مقود لهم العام المقبل، على غرار مواطنيه بطل العالم ست مرات مارك ماركيس (دوكاتي-غريزيني) وخورخي مارتن (دوكاتي-براماك).