غارات جوية بين عيناتا وكونين.. القصف الإسرائيلي مستمرّ على قرى وبلدات الجنوب

في آخر التطورات الميدانية، أغار الطيران الإسرائيلي على بلدتي عيناتا وكونين بالقرب من مدينة بنت جبيل، ووفقاً للمعلومات استهدفت الغارات حرش بلدة ‎كونين وتعاونية للمواد الغذائية تقع في أطراف البلدة.
 

مراسل https://t.co/tUmPfsbOOP: غارة اسرائيلية على بلدة عيناتا الجنوبية pic.twitter.com/d69luI7xuD

— kataeb.org (@kataeb_Ar) December 7, 2023
 
واستهدف القصف الإسرائيليّ وادي السلوقي وأطراف حولا ومركبا، بالتزامن مع تحليق للطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى الساحل البحري جنوبا.
 
واستمرّ الجيش الإسرائيلي طيلة الليل الفائت، في إطلاق القذائف الحارقة لإشعال النار في الأحراش المتاخمة للخط الأزرق، وإطلاق القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط، فيما كان الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي يحلّق فوق قضاء صور والساحل البحري.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي مساء أمس، على أطراف بلدتي يارين وعيتا الشعب، فيما طال القصف المدفعي أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب ورامية والجبين والضهيرة والقوزح، ما أدّى إلى احتراق منزلين في أطراف عيتا الشعب.
 
جبهة الجنوب في الأمس
ميدانياً استمر التصعيد في الأمس على طول خطوط المواجهة جنوبا حيث نفذ الطيران الاسرائيلي المسيّر غارة استهدف خلالها المنطقة الواقعة بين بلدتي مارون الراس ويارون وتزامن ذلك مع قصف مدفعي على المنطقة نفسها. كما افيد عن سقوط إصابات إثر إستهداف الجيش الإسرائيلي منزلاً في بلدة ميس الجبل. وتحدثت المعلومات عن سقوط قتيل وجريحين جراء هذا الاستهداف. وطاول القصف المدفعي أطراف مارون الراس وأطراف بلدة يارون واطراف بلدات الفرديس- راشيا الفخار - مزرعة حلتا خراج كفرشوبا ومزرعة السلامية خراج بلدة الماري قضاء حاصبيا . وتعرضت اطراف بلدات عيتا الشعب ، كونين ، يارون ، مارون الراس ، و بليدا لقصف مدفعي .

في المقابل، اعلن حزب الله " في بياناته استهداف العديد من المواقع والتجمعات العسكرية الإسرائيلية وهي : موقع الرادار ، رويسات القرن ، مستوطنة ميتات ، موقع الضهيرة ، حدب البستان ، جل العلام ، تل شعر ، الراهب ، المالكية ، راميم، الموقع البحري .