ليلةٌ إسبانية خالصة في دوري الأبطال وحامل اللقب يَسقُط أمام الملكي في مدريد

شهدت ليلة الثلاثاء من دوري أبطال أوروبا على تفوّقٍ إسباني على كلّ من تشيلسي بطل أوروبا والعالم من جهةٍ وبايرن ميونخ بطل ألمانيا، فالأول سقط أمام الملكي ريال مدريد في البيرنابيو، والثاني أغرتقه الغواصات الصفراء في عُقر داره بتعادلٍ إيجابي 1-1 ليضمن فياريال تقدّمه في مجموع المبارتين بهدفين لهدف.

 

بطلا أوروبا والعالم وإسبانيا

قلب ريال مدريد الطاولة على تشيلسي وظفر ببطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد خسارته أمامه (2-3) بعد التمديد في مدريد في إياب ربع النهائي مستفيداً من فوزه ذهاباً 3-1 في لندن.

وكان تشيلسي حامل اللقب الطرف الأفضل في المباراة وتقدّم بثلاثية نظيفة عبر مايسون ماونت (15) وأنتونيو روديغر (51) وتيمو فيرنر (75) في "سانتياغو برنابيو" قبل أن يقلص ريال مدريد الفارق عبر رودريغو (80) وكريم بنزيمة (96) بعد التمديد ليتأهل فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بفوزه بمجموع نتيجتي الذهاب والإياب (5-4).

ويلتقي ريال مدريد في نصف النهائي مواطنه أتلتيكو مدريد أو مانشستر سيتي الإنكليزي اللذين يلتقيان الأربعاء إياباً في مدريد (صفر-1 ذهابا).

 

الغواصات الصفراء تُغرق البايرن

فجر فريق فياريال الإسباني مفاجأة تاريخية من العيار الثقيل بإقصائه العملاق البافاري بايرن ميونيخ من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالتعادل معه إياباً على أرضه (1-1).
وكانت مواجهة الذهاب على ملعب "لاسيراميكا" معقل فريق الغواصات الصفراء قد انتهت بفوزه بهدف نظيف.
وتقدم بايرن ميونيخ في المواجهة المثيرة عبر روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 52، قبل ان يتعادل النيجيري صامويل شوكويزي لفياريال في الدقيقة 88.