نواب التغيير حطّوا في عين التينة... يعقوبيان: علينا أن نؤمن بأننا قادرون على انتخاب رئيس صنع في لبنان

واصل نواب التغيير جولاتهم، ومن عين التينة اعلنت النائبة بولا يعقوبيان أن علينا أن نؤمن بأننا قادرون على انتخاب رئيس صنع في لبنان، مشيرة الى أننا حاول استمزاج مختلف آراء الكتل .

واكدت أن البلد يحتاج الى صفحة جديدة ورئيس يصالح اللبنانيين مع السياسة والعالم لأن المسار الانحداري لا بد من أن يتوقف، واصفة اللقاء مع كتلة التنمية والتحريري بأنه مثمر وجيّد يبنى عليه ونتمنى أن يترجم الكلام بانتخاب رئيس.

وردأ على سؤال عن كيفية لقاء نواب التغيير مع من يعتبرونهم من المنظومة قالت: نحن كتلة تمثل الناس التي وضعت ثقتها بنا ويجب علينا ألا نستسلم، وأردفت: "نحن نمثّل 10% من البرلمان، إما ان نستسلم وننتظر الفراغ أو نبادر ونتحاور مع الكتل للوصول إلى رئيس مختلف من هنا كانت المبادرة الرئاسية".

النائب علي حسن خليل قال بعد لقاء نواب التغيير: "رحّبنا بإيجابية عالية بعرض برنامجهم حول الانتخابات الرئاسية وكالعادة نحن حريصون على ان نسمع بكل من التركيز والانتباه وجهة نظرهم حول الاستحقاق، معتبرًا أن الاختلاف في وجهات النظر يجب ألا يعطّل لغة الحوار ".

وتابع: "ربما نحن في أصعب مرحلة يمر فيها بلدنا وهذا يتطلب من كل مكونات المجلس أن يتعاطوا مع هذا المستوى من التحدي وان يدخلوا في نقاش جدي للوصول الى حل"، مضيفًا: "في موضوع الانتخابات الرئاسية نحن مع ان تحصل في مواعيدها الدستورية

بري حريص على تسهيل العملية".

ولفت خليل إلى أننا ككتلة لدينا وجهة نظر عبّرنا عنها في الاستحقاقات السابقة بوضوح واليوم نحن مستعدون لأن نعبّر عنها خارج كل الاصطفافات.