أسما ـ ماريا اندراوس: لدينا طريقة واحدة للتغيير تتمثل بالانتخابات والتصويت... فلنغتنمها

سألت المرشحة عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة بيروت الأولى على لائحة "لبنان السيادة" أسما ـ ماريا اندراوس: " هل هناك بلد في العالم فيه جيشان ولا يعرف حدوده؟ مشددة على أن السيادة خط أحمر بالنسبة لنا نحن المرشحين على لائحة لبنان السيادة".

وقالت في حديث عبر LBCI ضمن برنامج "انتخابات 2022": "طموحي جيش واحد يحمي وطني وهذا حق في كل دول العالم، فلماذا هو ممنوع علينا كلبنانيين؟"

ولفتت إلى أن القوانين مكدّسة في الجوارير ولسنا بحاجة الى كثير من التشريع والمطلوب تطبيق القوانين لأن الدولة ليست حرة في قراراتها.

وأشارت إلى أنني كمرشحة وفي حال فوزي بالمقعد النيابي لن أستطيع التغيير، إنما إن اتحدنا سنتمكّن من فعل الكثير، مضيفة: "ولو كان كل منا من بيئة مختلفة، إلا أن لدينا مطالب توحّدنا هي مطالب كل اللبنانيين".

وعن التحقيق في انفجار مرفأ بيروت أشارت إلى أن عمل القاضي طارق بيطار متوقف لأنه يضعون العراقيل في دربه كل يوم، مؤكدة ان الناس لم تخرج من  حالة الصدمة جراء ثالث أكبر انفجار في العالم أعني به انفجار 4 آب.

وشددت على ضرورة أن نبني لبنان الغد لأن لبنان الأمس فشل، لافتة إلى أن الناس مُنهكة ومرهقة، براداتها فارغة وليس لديها كهرباء .

وعن مقولة "ما خلّونا" التي يتذرع بها التيار الوطني الحر قالت: "رئاسة الجمهورية معهم ولديهم كتلة نيابية كبرى في البرلمان ونصف الحكومة لهم وثلث القضاء ممسوك منهم ولديهم جهاز أمني محسوب عليهم، فمن لم يتركهم يعملون؟ ألا يحق لنا معرفة الفاعل؟"

وسألت: "من لم يترك هذا الفريق الذي استلم وزارة الطاقة طيلة سنوات يؤمّن الكهرباء؟ أين ذهبت الأموال التي صُرفت على هذا القطاع؟"

وتوجهت اندراوس للناخبين في بيروت الأولى بالقول: "الواقع بشع ونظامنا برلماني ولدينا طريقة واحدة للتغيير، صوّتوا وعبّروا عن آرائكم، لدينا فرصة، فلنغتنمها".

وشددت على أن التغيير يحتاج الى قناعة وشجاعة ورؤية وكل هذه الصفات متوافرة لدى المرشحين على لائحة لبنان السيادة.