أهالي الشهداء يخضعون للتحقيق بكل فخر: "كلنا تحت سقف القانون"!

توجه أهالي شهداء مرفأ بيروت الى ثكنة بربر خازن في فردان من اجل التحقيق معهم على خلفية ما حصل يوم الثلاثاء الماضي اذ رشق الاهالي قصر العدل بالحجارة، ومن ثم تم توقيف ويليم نون.
ودخل الاهالي مع المحامين من الباب الجانبي ومن المتوقع ان يأخذ التحقيق حوالي ساعة او ساعتين.

نون
وقال ويليم نون قبل دخوله مع المحامي رالف طنوس:  نحن نطالب بدولة القانون والقضاء وسنسير بالقانون الذي يجب ان يطبق على الجميع
واضاف:  المشكلة ليست بين اهالي الضحايا والقضاء وعند اللزوم نغضب كما عند اللزوم ننظم تحركات ومن الطبيعي ان نحضر الى القضاء ولم نرفض في اي مرة

بو صعب

اما الشاب بيتر بو صعب فأكد انه تحت سقف القانون قائلا: نحن تحت القانون على ان يتطبق على الجميع.

وسئل اين كان يوم السبت فرد قائلا: "يوم الست الفائت كنت في مكان آمن ودافئ واشرب "كأس" .

 

والدة احد الشهداء

الىت ذلك قالت والدة احد الشهداء: نحن امهات الشهداء لدينا حق نريد ان نطالب به، اين نطالب به؟ لقد توجهنا الى قصر العدل لكي نرفع الصوت فهل يجوز اعتقال وتوقيف الشباب؟

والد احد الشهداء
اما والد احد الشهداء فقال: ندخل بكل فخر.
 

النائبة نجاة عون 

وقالت النائبة نجاة عون صليبا عبر صوت لبنان 100.5 من امام الثكنة: "نريد ان تأخذ العدالة مجراها وان يتم التحقيق مع من فجّر مرفأ بيروت لا مع اهالي الضحايا".

النائب وضاح صادق

أما النائب وضاح صادق عبر الـ ام تي في فقال: "هذه القضية هي قضية دفاع عن الحريات وليس لها علاقة فقط باستجرار الشباب الى التحقيق،  نحن نواجه السياسيين الذين يعطلون القضاء ونواجه القضاء الذي يخضع لبعض السياسيين، وهل يجوز ان ينشط القضاء في قضية ويليم نون وهو كان في السابق معتكفا؟".

النائب مارك ضو
النائب مارك ضو قال من جهته عبر الـ ام تي في: "نتمنى ان يحصل التحقيق اليوم بسلاسة وان يستكمل القاضي بيطار تحقيقاته بتفجير المرفأ".