فتفت: بيار خامة وطنية وبنى علاقات تجاوزت الخطوط الطائفية

اشار الوزير السابق احمد فتفت الى ان بيار الجميّل كان خامة وطنية لافتا الى انه استطاع بناء علاقات تجاوزت الخطوط الطائفية التي رسمت للبلد لابقائه مقسوما.

وقال في حديث لصوت لبنان: نحن اليوم في خلل كبير فبلدنا محتل وعلينا استعادة استقلالنا ولا يمكننا ان نقبل ان يستمر هذا الاحتلال ولا حرية واستقلال دون دم، ومن هنا دماء بيار الجميّل.

واستذكر فتفت علاقته مع بيار، قائلا: "اول لقاء مع بيار كان سلبيا في العام 2005 قبل اغتيال الحريري من ثم التقينا بالحكومة سويا ونسجت   علاقة قوية مع بيار نتيجة تعاطينا المباشر وبيار تمايز بالشخصية الانسانية وكان رجلا وطنيا مهما يستطيع تجاوز كل الخطوط".

واضاف: : بيار موسوعة للانسان الذي يمكن ان يكون مفكراً سياسياً وطنياً يطرح الامور بشفافية عالية وبصراحة وفي الوقت نفسه الصديق والاخ ، كما ان  بيار انسان وطني وعندما تعاملت معه بشكل مباشر كانت من اروع العلاقات الانسانية والسياسية وبيار كان ايجابيا بطريقة تفكيره وهذه ميزة مفقودة وكان صريحاً وواضحاً".

وحول روابطه بحزب الكتائب اوضح فتفت ان "بيار كان يخاف على حزب الكتائب فهو استرجعه مع الشيخ امين الجميّل وتم اغتيال بيار لانه خامة وطنية وكنت اراه في موقع الرئاسة كرئيس منقذ للبلد ".

وختم بالقول: الاستقلالية والسيادة اساس لدى بيار وهو لم يقبل التسويات وكلمة بيار حي فينا يجب ان نحافظ عليها وعلنيا ان تنستمر بالنضال مهما كان الثمن